شركة أمنية تحذر من برمجيات خبيثة في متجر جوجل بلاي

آخر تحديث : الإثنين 17 فبراير 2014 - 8:44 صباحًا
شركة أمنية تحذر من برمجيات خبيثة في متجر جوجل بلاي

متجر جوجل بلاي

شركة أمنية تحذر من برمجيات خبيثة في متجر جوجل بلاي .. رصت شركة “باندا سيكيورتي” Banda Security الأمنية أرتفاع معدل التطبيقات الخبيثة على متجر “جوجل بلاي” والتي من شأنها في حال تثبيتها سرقة جزء من رضيد المستخدم، حيث تقوم هذه البرمجيات والتطبيقات بشراء خدمات بمقابل مادي دون علم صاحبها.

وقالت الشركة أنها رصدت حوالي 300 ألف هاتف محمول يعمل بنظام أندرويد أصيبت بهذه البرمجيات الخبيثة، بينما أكدت أن يعتقد أن هناك أكثر من 1.2 مليون هاتف ذكي مصاب بهذه البرمجيات الخبيثة حول العالم، فيما لو أحصينا التطبيقات التي تحتوي على هذه البرمجيات الخبيثة على متجر جوجل بلاي.

وعن طريق عمل هذه البرمجيات الخبيثة قالت الشركة أنه تم إعدادها لكي تستخدم أرقام الهواتف المثبتة عليها من أجل الاشتراك في خدمات بمقابل مادي، مما يتسبب في استقطاع جزء من رصيد المستخدم دون علمه.

وقال الفريق الأمني في شركة “باندا سيكيورتي” Banda Security أن البرمجيات الخبيثة هذه تقوم باعتراض أي رسالة تفعيل لخدمات في الهاتف مثل تفعيل خدمات واتس اب أو فايبر وتقوم بتخزينها، بينما قدرت الشركة حجم المبالغ المسروقة بنحو 20 دولار أمريك من كل حساب مصاب، وبالتالي إيرادات ضخمة جداً لمطوري هذه البرمجيات الخبيثة وارتفاعها بنحو 26 مليون دولار أمريكي.

ونصحت “باندا سيكيورتي” Banda Security بأن ينتبه المستخدمين في حال رغبتهم في تثبيت تطبيق جديد إلى الصلاحيات التي ينوي التطبيق الوصول إليها في الهاتف، وخاصة أن بعض تلك التطبيقات تستغل صلاحية قراءة الرسائل النصية القصيرة وصلاحية إرسالها على نحو سيئ.

شركة أمنية تحذر من برمجيات خبيثة في متجر جوجل بلاي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة