باندا .. هو اسم الخوارزميات الجديدة التي أطلقتها جوجل

آخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 8:12 صباحًا
باندا .. هو اسم الخوارزميات الجديدة التي أطلقتها جوجل
خوارزمية جوجل للبحث "باندا"
خوارزمية جوجل للبحث "باندا"

“باندا” هو الاسم الرسمي والذي أطلقته شركة جوجل الأمريكية العملاقة على خوارزميات البحث الجديدة التي قامت بتطبيقها في محرك بحثا للحد من انتشار وظهور مواقع السبام في نتائج البحث الأولية .

ما سبب تسمية الخوارزميات الجديدة باسم “باندا”

يأتي هذا الاسم تكريمًا لمهندس كان يُعرف بأنه المصدر الرئيسي ضمن مجموعة البحث، حيث أشارت مصادر أن هذه التسمية تعود إلى المهندس “نافنيت باندا” وهو مهندس البرمجيات بشركة جوجل في الولايات المتحدة الأمريكية وتم استبعاد أن تعود التسمية إلى كل من برانابيش باندا أو أنتارا باندا اللذان كان يعملان في فرع الشركة بالهند.

محللون يرون أن سبب تسمية جوجل لهذا الاسم لا علاقة له بالمهندسين إنما يعود لأنها تقدم للمستخدم بعض القرائن الثمينة حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من التحديث.

لذلك يمكننا القول بأن هناك إشارة إلى أن قطع جزء من محتوى مواقع ما أو حتى إخفاؤه على الأقل من محركات البحث يمكن أن يحقق فائدة كبيرة. وبفعل الشيء نفسه بالنسبة للصفحات التي يتم إنشاؤها تلقائيًا عبر تقنيات RSS ,id مثل صفحات الفهرس أو روابط صفحات أخرى ثقيلة قد يساعد أيضاً .

الجدير ذكره وبغض النظر عن التسمية هو أن جوجل أطلقت خوارزميات جديدة وعممتها على كافة محركات بحثها للتصدي أمام مواقع النسخ واللصق أو مواقع ذات المحتوى الاتوماتيكي .

برامجالعاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة