قم بتحليل نشاط أصدقاءك على الفيسبوك مع خدمة FriendOrFoe من “كاسبيرسكي لاب”

آخر تحديث : الأربعاء 21 مايو 2014 - 4:29 مساءً
قم بتحليل نشاط أصدقاءك على الفيسبوك مع خدمة FriendOrFoe من “كاسبيرسكي لاب”

FriendOrFoe

قم بتحليل نشاط أصدقاءك على الفيسبوك مع خدمة FriendOrFoe من “كاسبرسكي لاب” … كثيراً من مستخدمي شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” والتي تعتبر أشهر واقوى مجتمع تواصل إجتماعي على شبكة الإنترنت، يرغبون بأن يحصلوا على المزيد من المعلومات حول تفاعل الأصدقاء مع المنشورات التي يقومون بنشرها الأمر الذي لم يكن متوفراً قبل إبتكار أداة رهيبة منشركة “كاسبيرسكي لاب”.

فقد أبتكرت شركة “كاسبيرسكي لاب” أداة جديدة لتحيل تفاعل الأصدقاء على شبكة فيسبوك معك وقد أطلقت عليها اسم FriendOrFoe (“الصديق أو العدو”)، وتتيح هذه الأداة لمستخدم “فيسبوك” تقييم سلوك الأصدقاء ونشاطهم، وكذلك رؤية المحيطين له. وعلاوة على ذلك، يحدد التطبيق التوزيع الجغرافي للأصدقاء.

من أبرز مزايا هذه الخدمة والتي يمكن الوصول إليها من خلال العنوان التالي http://fof.kaspersky.com أنه سيمكنك معرفة من أكثر نشاطا على الشبكة ومن لديه اهتمامات مشتركة مع المستخدم ومن يعلّق كثيرا على منشورات الأصدقاء إلخ.

الخدمة الجديدة تحتاج إلى أن تقوم بتسجيل الدخول إليها من خلال نفس بيانات حسابك في فيسبوك ليتسنى لنظام الخدمة تحليل كافة بيانات حسابك والتفاعل معه، ومثال على ذلك تحديد الصديق الذي يقوم بمشاركة المنشورات ويعلق عليها أكثر من غيره، ويحدد التوزيع الجغرافي للأصدقاء ويعرض إحصاء شريط أخبار “فيسبوك” وعدد الفيديوهات والصور المنشورة والإعجابات إلخ. وتتيح الخدمة تحديد العمر الاجتماعي للمستخدم على أساس عمر أصدقائه وكثافة تفاعله معهم.

المقال بقلم علاء عثمان رئيس تحرير مجمع الأخبار التقنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة