انقطاع الانترنت في سوريا … والأسباب متضاربة !!

آخر تحديث : الخميس 20 مارس 2014 - 10:54 مساءً
انقطاع الانترنت في سوريا … والأسباب متضاربة !!

انقطاع الانترنت في سوريا

انقطاع الانترنت في سوريا … والأسباب متضاربة !! … تعرضت خدمة الاتصال بشبكة الانترنت في سوريا لانقطاع شبه كامل في جميع أنحاء سوريا لمدة تجاوزت 7 ساعات .

وقال مدير الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر أن السبب وراء هذا الانقطاع هو أن الكابل الضوئي في ريف دمشق تعرض لعطل ما أدى إلى انقطاع الاتصالات القطرية والدولية والإنترنت عن جميع المحافظات.

وقال مصدر في المديرية لموقع مجمع الأخبار التقنية أن ورشات الصيانة قامت على الفور باتخاذ الاجراءات اللازمة لاعادة خدمات الاتصال للعمل.

جاء هذا التصريح للمصدرين معاكساً لما أعلنت عنه مجموعة هاكرز تطلق على نفسها “الجيش الأوروبي الإلكتروني” والتي أعلنت في تغريدة على حسابهة الرسمي على تويتر أنهم قاموا بهجوم من نوع SDoS أدت إلى قطع الإتصال بالإنترنت عن كامل سوريا.

وتابعت هذه المجموعة بالقول أن تصرفها هذا جاء رداً على الانتهاكات التي يقوم بها الجيش السوري الإلكتروني الموالي للنظام السوري، وأنهم مستعدون لـ “مسح سوريا عن الإنترنت” على حد تعبير المجموعة في التغريدة.

 

وقالت المجموعة أنهم أرسلوا تهديد إلى الجيش السوري الإلكتروني لكنهم تجاهلوا التهديد وتابعوا استهداف المواقع الأوربية و الأمريكية.

وتبين حركة مرور البيانات الصادرة والداخلة إلى سوريا (صورة الخبر) بأنقطاع عامودي في تمام الساعة 12:30 بالتوقيت العالمي، إلا أن هذا الأنقطاع لم يكن كامل بعكس ما أشار إليه مصدر الشركة السورية للاتصالات، حيث نرجح أن الإنترنت لم ينقطع على كافة الأراضي السورية بل نتوقع أن بعض المناطق السورية ومنها حلب لم تنقطع فيها الاتصالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة