Google تطلق أداة “uProxy” للإلتفاف على رقابة الإنترنت

آخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 8:34 صباحًا
Google تطلق أداة “uProxy” للإلتفاف على رقابة الإنترنت

للحد من مسألة رقابة الإنترنت والتي تفرضها حكومات العالم على مواطنيها على درجات متفاوتة، فقد كشفت شركة جوجل عن أداة تساعد في الإلتفاف على رقابة الإنترنت وإعطاء المستخدمين الحرية في الوصول إلى المعلومات والبيانات المختلفة دون قيد أو شرط.

الأداة الجديدة أطلقت عليها جوجل إسم uProxy وتتيح لمستخدمي الإنترنت إنشاء اتصال آمن يتيح للمستخدم التصفح بحرّية والإفلات من الرقابة على الإنترنت الممارسة في عدد من دول العالم.

“جاريد كوهين” وهو مدير مبادة “أفكار جوجل” Google Ideas قال في مقابلة مع صحيفة التايم، أن جوجل سعت من خلال هذه الخدمة إلى تمكين المستخدمين، وخاصة في الدول ذات الأنظمة القمعية، من استخدام نفس الإنترنت التي يستخدمها بقية العالم، وهذا يتضمن المستخدمين في إيران وكوريا الشمالية وكوبا وسوريا، على حد تعبيره.

ولننتقل الآن إلى طريقة عمل هذه الأداة والتي هي إضافة لمتصفحي “كروم” و “فايرفوكس”، وهي أداة غير مركزية، مما يعني أنها غير تابعة لجهة واحدة بل تعتمد على فتح اتصال بين شخصين، مما يعني عدم إمكانية تتبعها أو حجبها من قِبل الحكومات، كما أنه تتميز عن وسائل الحماية الأخرى ببساطتها وسهولة استخدامها وإعدادها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة