الجيش السوري الإلكتروني يخترق حسابات CNN الإجتماعية !!

آخر تحديث : السبت 25 يناير 2014 - 10:11 صباحًا
الجيش السوري الإلكتروني يخترق حسابات CNN الإجتماعية !!

sea-sy_598x337

الجيش السوري الإلكتروني يخترق حسابات CNN الإجتماعية

مرة ثانية يخرج علينا مجموعة الهاكرز السورية الموالية لنظام الحكم في سوريا والتي تطلق على نفسها أسم الجيش السوري الإلكتروني باختراق جديد ، حيث أستطاع الجيش السوري الإلكتروني يخترق حسابات CNN الإجتماعية .

هذه المرة كانت الضحية كما قلنا شبكة “سي إن إن” (CNN) حيث أستطاع الجيش السوري الإلكتروني يخترق حسابات CNN الإجتماعية، بالإضافة إلى اختراق مدونات تعود لشبكة التلفزيون الأمريكية.

من جهتها أعترفت CNN بهذه الاختراقات وقالت أن الحساب الرئيسي لها في موقع “فيسبوك”، بالإضافة إلى حسابها الخاص في موقع التدوين المصغر “تويتر”، وبعض مدونتها قد استهدفت ونُشر عليها بعض المحتوى الذي لا يمت إليها بصلة، ومن ثم قامت بمسح تلك المحتويات.

وقال الجيش السوري الإلكتروني في تغريدة على حسابه في تويتر: “هذه الليلة، قرر الجيش السوري الإلكتروني الرد على تقارير سي إن إن الكاذبة التي كان الهدف منها إطالة أمد المعاناة في سوريا”.

الجيش السوري الإلكتروني

شعار الجيش السوري الإلكتروني SEAالجيش السوري الإلكتروني هو مجموعة من قراصنة الإنترنت أطلقوا على أنفسهم هذا الأسم وهم مجموعة من خبراء الانرتنت المؤيدين للنظام السوري، وقد لمع اسمهم بقوة خلال أحداث سوريا 2011-2014 .

ولعل من أبرز أعمال الجيش السوري الإلكتروني أنه يستهدف بعملياته الافتراضية المواقع المعارضة، ويستخدم من أجل التنسيق موقعاً خاصاً به بالإضافة إلى صفحات على الفيسبوك وتويتر ويوتيوب. ونسب إلى هذه المجموعة أيضًا اختراق موقع تابع لمشاة البحرية الأمريكية، وذلك في الأول من سبتمبر 2013، حيث وضعت رسالة لمشاة البحرية تدعوهم إلى التفكير في التحالف الذي يجمع أوباما وتنظيم القاعدة.

وينفذ الجيش السوري الإلكتروني هجوماته على المواقع الإخبارية والمدونات التي تنشر آراء معارضة للحكومة السورية، وهذه الهجومات تكون على شكل اختراقات أو بإغراق الصفحات بتعليقات مؤيدة لبشار الأسد أو تعليقات فيها اتهامات بالخيانة وغيرها من الشتائم الموجهة للمعارضين، أو إرسال عدد كبير من الشكاوي ضد صفحات معينة في الفيسبوك بقصد حث إدارة الموقع على إغلاقها.

ولعل من أبرز أعمال الجيش السوري الإلكتروني إختراق موقع العربية نت والذي قام بنشر خبر كاذب في موقعها بحسب رأي الجيش، كما اخترق صفحة العربية على الفيسبوك وموقع جامعة هارفارد، واختراق لموقع مجموعة أنونيموس للانتقام من اختراق هذه الأخيرة لموقع وزارة الدفاع السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة