اختراق خوادم قناة “العربية” وسرقة بيانات المستخدمين والصحفيين

آخر تحديث : الجمعة 4 أبريل 2014 - 12:13 صباحًا
اختراق خوادم قناة “العربية” وسرقة بيانات المستخدمين والصحفيين

شعار قناة العربية

اختراق خوادم قناة “العربية” وسرقة بيانات المستخدمين والصحفيين … تمكنت مجموعة الهاكرز والتي تعرف بأسم “نول كرو” NullCrew وبالتعاون مع جماعة “هورسمن أوف لولز” Horsemen of Lulz ، تمكنوا من إختراق خوادم قناة العربية على شبكة الإنترنت.

وبعد نجاح الاختراق أستطاعت هذه المجموعتين بوضع يدها على ملفات وبيانات حساسة تابعة للقناة وكذلك بيانات خاصة بمستخدمي موقع العربية.نت ومن بينها معرفة أسماء مستخدمي موقع “العربية” وكلمات المرور لخادم البريد الخاص بهم على الإنترنت.

كما تمكن الهاكرز هؤلاء ومن خلال ثغرة أمنية تعرف بأسم “زيمبرا” في خادم البريد التابع للمحطة بأن يحصلوا على رسائل خاصة بموظفي وصحفيي المحطة بين بعضهم البعض، وبالتالي الكشف عن مصادر صحفيي القناة وأسماءهم وهذا أمر خطير للغاية.

ويبدو أن هذا الهجوم جاء في إطار هجوم ممنهج أتبعتها جماعة “نول كرو” NullCrew ضد المؤسسات الصحفية على حد تعبيرهم، حيث قامت الجماعة في التاسع من شباط/فبراير الماضي باختراق خوادم شركة الكايبل الأمريكي “كوم كاست”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة