برعاية يوتيوب … الإعلان عن الفائز في مسابقة 7-Day Brief (مهرجان دبي لينكس)

آخر تحديث : الأربعاء 12 مارس 2014 - 1:59 مساءً
برعاية يوتيوب … الإعلان عن الفائز في مسابقة 7-Day Brief (مهرجان دبي لينكس)

Seven Day Brief Winner Recut

أعلن مهرجان دبي لينكس اليوم عن الفائز بجائزة مسابقة 7-Day Brief برعاية يوتيوب للعام الثاني. لم يكن أمام المتسابقين سوى 7 أيام لإعداد إعلان من 60 ثانية لصالح المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، ومشاركته على قناة مهرجان دبي لينكس على يوتيوب.

وقد كانت جائزة المهرجان لهذا العام من نصيب المتسابق محمد جابري من المملكة العربية السعودية. وقد حاول جابري في مشاركته محاكاة أسلوب الإعلان الشهير “Skippable Ad” وإعلان استغاثة من طفل سوري بشأن معاناة شعبه على مدار العامين الماضيين.

وقد أعرب محمد جابري عن اعتزازه بهذه الجائزة لما تمثله من قيمة كبيرة بالنسبة له باعتباره سوري؛ حيث منحته فرصة تقديم المساعدة لأهله السوريين الذين يكابدون صعوبة اللجوء. وقال أنه استقى فكرة العمل من تصوره للمدة الزمنية الطويلة التي ظل اللاجئون ينتظرون انتهاء معاناتهم خلالها وذلك على مدار 30 مليون ثانية أو عام كامل. وأشار جابري كذلك إلى أن الفكرة كانت تمثل تحديًا له أن يحكي مأساة هؤلاء اللاجئين من خلال فكرة ترشد الجمهور إلى اتخاذ إجراء. وأضاف أنه يأمل أن يتحول الإعلان من مجرد رسالة يمكن للمشاهدين تجاهلها إلى أداة فعلية لإنقاذ حياة أصحاب المعاناة.

وقد كانت فكرة مسابقة مهرجان دبي لينكس 7-Day Brief التي أشرف عليها موقع يوتيوب فكرة بسيطة، وهي منح المتسابقين 7 أيام تحديدًا تنتهي يوم الثلاثاء 16 كانون الثاني (يناير) بتوقيت الإمارات العربية المتحدة لابتكار فيلم تتراوح مدته بين 30 و60 ثانية، سواء بالإنجليزية أو العربية، بهدف نشر الوعي بمعاناة اللاجئين السوريين بعد أن تسبب عامان من الصراع في تشريدهم عن بلدهم.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة