إختراق قواعد بيانات سناب شات وتسريب 100 ألف صورة !!

آخر تحديث : السبت 11 أكتوبر 2014 - 8:30 صباحًا
إختراق قواعد بيانات سناب شات وتسريب 100 ألف صورة !!

ثغرة أمنية في سناب شات

إختراق قواعد بيانات سناب شات وتسريب 100 ألف صورة !! … تضاربت الأنباء حول إختراق محتمل تعرضت له تطبيق الدردشة الفورية الشهير “سناب شات” SnapChat، حيث من المرجح أن الخدمة قد تعرضت لإختراق بالفعل، وكانت من نتائجه تسريب قاعدة بيانات خاصة بالصور تابعة للخدمة بحجم 13 جيجابايت، وتحتوي على 100,000 صورة خاصة بتطبيق سناب شات.

وقد تم الوصول إلى هذه الصور بحسب التقارير الإخبارية عبر تطبيقي Snapsave أو SnapSaved.com، وهي تطبيقات طرف ثالث تسمح للمستخدمين بحفظ الصور ومقاطع الفيديو التي يستلمونها على سناب شات.

ومن جهتها خرجت إدارة سناب شات عن صمتها وقالت أن خوادمها ما زالت آمنة وقالت في بيان رسمي لها: يُمكننا التأكيد على أنّ خوادم سناب شات لم تُخترق أبدًا، ولم تكن مصدر هذه التسريبات. مستخدمي سناب شات تم اختراقهم بسبب استخدامهم لتطبيقات الطرف الثالث لإرسال واستقبال الصور، وهي ممارسة نحظرها بصراحة ضمن شروط الاستخدام لأنّها تُهدد أمان مستخدمينا. نحن نراقب بيقظة متجر تطبيقات أبل، وجوجل بلاي للبحث عن تطبيقات الطرف الثالث الغير قانونية، ونجحنا في حذف الكثير منها.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة