أبل تستحوذ رسمياً على شركة BookLamp والمتخصصة بتقديم توصيات حول الكتب الإلكترونية

آخر تحديث : الأحد 27 يوليو 2014 - 8:42 صباحًا
أبل تستحوذ رسمياً على شركة BookLamp والمتخصصة بتقديم توصيات حول الكتب الإلكترونية

apple_booklamp-598x337

أبل تستحوذ رسمياً على شركة BookLamp والمتخصصة بتقديم توصيات حول الكتب الإلكترونية … “تشتري آبل شركات تقنية أصغر من حين لآخر، ولا نقوم عامةً بمناقشة أهدافنا أو غاياتنا”، بهذه العبارة أكتفت أبل بالتصريح رسمياً عن إستحواذها على شركة BookLamp والمتخصصة في مجال تقديم التوصيات المتعلقة بالكتب الإلكترونية.

وعلى الرغم من أن بيان أبل أو “بوك لامب” BookLamp لم يأتي على ذكر مبلغ الصفقة إلا أن مواقع تقنية قالت أن قيمة الصفقة تتراوح ما بين 10 إلى 15 مليون دولار، في الوقت الذي قالت فيه BookLamp أن خدماتها لن تكون متاحة بعد الآن بالتزامن مع مواصلة الشركة لأداء مهمتها.

وتمتلك شركة بوك لامب الأمريكية نظامًا متطوراً لتحليل محتوى الكتب الرقمية باستخدام خوارزميات اللغات الطبيعية، ثم تقديم التوصيات للمستخدمين، فضلًا عن استكشاف المواد الجديدة.

وقال خبراء أن هذا الإستحواذ سيعزز من قدرات متجر الكتب الإلكترونية التابع لها “آيبوك ستور” iBookstore والذي يعمل على تقديم الكتب لمستخدمي نظامي “iOS” و “OSX”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة