3.4 مليار دولار أرباح جوجل الصافية في الربع الثاني

آخر تحديث : الجمعة 18 يوليو 2014 - 8:13 صباحًا
مكاتب شركة جوجل

جوجل

3.4 مليار دولار أرباح جوجل الصافية في الربع الثاني … كشفت شركة جوجل وصاحبة أقوى محرك بحث على الإنترنت عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري 2014 والذي حققت فيه أكثر من 3.4 مليار دولار أمريكي كأرباح صافية.

وفي بيان للشركة حول نتائجها المالية فقد حققت جوجل عائدات إجمالية بلغت 15.96 مليار دولار وقد نمت 22% مقارنة بعائدات نفس الربع من العام الماضي، وكانت الأرباح الصافية للشركة عند 3.42 مليار دولار وهي أقل قليلاً من أرباح الربع السابق.

GOOGLE-Q2

وفي التفاصيل المالية فقد حققت جوجل من خلال مواقعها على شبكة الانترنت 10.94 مليار دولار كعائدات إجمالية تمثل 69% من دخلها. و من شبكتها الإعلانية حققت عائدات 3.42 مليار دولار وتشكل 21% من دخلها.

هذا وقالت جوجل أنها حققت من العائدات الدولية أي من فروعها خارج أمريكا كانت 9.33 مليار دولار تشكل 58% من دخلها، بينما حققت من المصادر الأخرى للدخل حققت 1.60 مليار دولار تشكل 10% من دخلها.

متجر جوجل بلاي كان مخيباً للأمال وعلى الرغم من أن حجم مرات التحميل منه تجاوزت تحميلات تطبيقات iOS بنسبة 60%، إلا أن آبل لاتزال تحقق عائدات أعلى من بيع التطبيقات على متجرها بنسبة 80%.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة