ياهو تعلن عن تشفير كافة بيانات الاتصال الخاصة بخدماتها

آخر تحديث : الخميس 3 أبريل 2014 - 1:02 مساءً
ياهو تعلن عن تشفير كافة بيانات الاتصال الخاصة بخدماتها

https

ياهو تعلن عن تشفير كافة بيانات الاتصال الخاصة بخدماتها … في خطوة دفاعية عن بيانات مستخدميها ضد محاولات التجسس التي لا تكل ولا تمل منها أجهزة الاستخبارات العالمية وفي مقدمتها وكالة الأمن القومي الأمريكي، فقد أعلنت شركة ياهو أن جميع الاتصالات من وإلى مراكز البيانات الخاصة بها أصبحت مشفرة.

وقالت ياهو أن وبدًا من 31 مارس الماضي فقد أصبحت حركة البيانات بين مراكز البيانات الخاصة بها مشفرة بالكامل، حيث تأتي هذه الخطوة بعد وعد كانت قد قطعته الرئيس التنفيذي لـ “ياهو”، “ماريسا ماير” على نفسها بتفعيل هذه الميزة بحلول نهاية آذار/مارس المنصرم.

وتشمل ميزة التشفير الجديدة التي أعتمدتها جوجل خدمة البريد الالكتروين الشهيرة التابعة لها Yahoo Mail، حيث أصبحت الرسائل الإلكترونية المتبادلة بين خوادمها ومزودي الخدمة الذين يدعمون معيار “إس إم تي بي إل إس” SMTPLS مشفرة تمامًا.

كما وصلت خيارات التشفير إلى محرك بحث ياهو والصفحة الرئيسية للموقع، حيث تم تطبيق خيار التصفح وفق بروتوكول التصفح الآمن “إتش تي تي بي إس” HTTPS افتراضيًا.

وفيما يخص بتطبيقات الشركة فقد قالت أنها تنوي إطلاق نسخة جديدة ومشفرة من تطبيقات التراسل الفوري “ياهو مسنجر” خلال الأشهر القادمة، وإنها تعمل على جلب أشكال محسنة أكثر من تقنيات التشفير.

الجدير ذكره هنا تلك القنبلة الأمنية المدوية التي فجرها المتعاقد السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، “إدوار سنودن”، والذي سرب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي وثائق تثبت تورط الوكالة باختراق خطوط الاتصالات الرئيسية التي تربط مراكز بيانات شركتي “ياهو” و”جوجل” سرًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة