هاتف “آي فون” يقي من سرطان الجلد

آخر تحديث : السبت 27 نوفمبر 2010 - 6:09 مساءً
هاتف “آي فون” يقي من سرطان الجلد
شخص يستخدام الايفون
شخص يستخدام الايفون

قام مجلس مكافحة السرطان الاسترالي بتطوير أحد تطبيقات هاتف آي فون والذي أصبح ممكناً من خلاله له أن يوفر الجهاز توقعات يومية للطقس بما فيها المعدلات القصوى للأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الإصابة بالسرطان.

وقد نقلت مصادرعن المسؤولة بمجلس مكافحة السرطان سو هيوارد قولها :”إن ما نراه هو أن كثيراً من الناس يستخدمون توقعات درجات الحرارة والطقس للتنبؤ بموعد احتياجهم للحماية من أشعة الشمس، إلا أن المشكلة الحقيقية تكمن في الأشعة فوق البنفسجية والتي لا يمكن أن نراها أو نشعر بها.

وأضافت هوارد :”إن الشيء اللطيف بشأن هذا التطبيق هو أنه يوجد في جيبك ولا تحتاج إلى الذهاب إلى جهاز الكمبيوتر أو مطالعة صحيفة لتفقد الأمر.

وتعاني استراليا من أحد أعلى معدلات الإصابة بسرطان الجلد في العالم، حيث يموت أكثر من 1850 شخصاً سنوياً بسبب المرض وهو ما يفوق ضحايا حوادث الطرق وفقاً لمجلس مكافحة السرطان الاسترالي.

وأتت هذه الخطوة من قبل المجلس للتعامل مع واقع ارتفاع عدد الإصابات بسرطان الجلد في استراليا وكذلك للتواصل مع الشباب الذين يميلون لأن يكونوا أقل حرصاً فيما يتعلق بالحماية من أشعة الشمس، حيث يقوم هذا التطبيق الذي أطلق عليه اسم صن سمارت بوظيفة تحذيرية من معدلات الأشعة فوق البنفسجية.

ويستخدم هذا التطبيق نظام تحديد المواقع عالمياً GPS للضبط مع موقع لمستخدم آلياً، حيث يظهر الأوقات التي تلزم فيها الحماية من أشعة الشمس علاوة على تحذير آلي من الأشعة فوق البنفسجية ودليل يتم تحديثه بشكل فوري لمستوياتها ويمكن تحميله من شبكة الانترنت مجاناً.

برامج أي فون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة