سوني تطلق Sony VAIO W

آخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2009 - 2:39 مساءً
سوني تطلق Sony VAIO W

سوني VAIO W

قبل أن يثور متابعينا الدائمين و يطلقون التساؤلات ، وإذا كان VAIO W هو أول أجهزة النت بوك من شركة سوني اليابانية العملاقة ، فماذا كان جهاز VAIO P إذا ؟؟!! نعم.

نحن مثلكم ظننا عند تقديم سوني لجهازها الصغير – و الذي لم يحقق نجاح في واقع الأمر – VAIO P أنه جهاز النت بوك من الصانع الياباني العريق ، و اعتقدنا أن السعر المبالغ فيه للجهاز في حينها هو زيادة في المغالاة في ضريبة التميز التي تفرضها شركة سوني في كثير من الأحيان على حاسباتها المحمولة و أن التصميم الجذاب للحاسب ربما يكون دافع كافي للبعض لامتلاكه. إلا أن سوني وفي سعيها لتبرير هذا السعر المرتفع للغاية – و الذي تخطى الألف دولار  – لجهاز يعمل بمعالج Intel Atom و بمواصفات تقليدية للغاية حاولت اقناعنا بأن الVAIO P ليس جهاز نت بوك و انما هو شئ منفرد بذاته “لأنه يمكن حمله في معطفك ”, أيا كان هذا “الشئ” فهو بأي حال لم يحقق أي نجاح يذكر بسبب السعر المرتفع بشدة مقارنة بما تحصل عليه فعليا من مواصفات.

و ها هي سوني تعيد المحاولة من جديد، و بعد أن وصفت فئة النت بوك كاملة “بأنها صراع الى الهاوية” و هو الوصف الذي نختلف معه جملة و تفصيلا, و تعود لتعترف بهذة الفئة التي نبذتها – بعد أن أجبرها وضع السوق الفعلي على أن تعترف بها بما حققته فئة النت بوك من نجاح و اقبال منقطع النظير – و تقدم لنا سوني اليوم جهاز نت بوك يحمل الإسم VAIO W و بسعر 500$. الحاسب يحمل الوصف التقليدي لأجهزة النت بوك و يقدم شاشة عرض عالية الجودة بقياس 10.1 إنش تعرض صورة بدقة 1366×768 بكسل بإضاءة LED, معالج Intel Atom بسرعة 1.6GHz, ذاكرة 1GB RAM, بلوتوث, واي فاي, كاميرا ويب, قرص صلب بسعة 160GB و يعمل بنظام Windows XP.

الحاسب سيطرح في الأسواق بدأ من شهر أغسطس القادم و سيتوافر بثلاثة ألوان مختلفة هي الوردي و الأبيض و البني ، على الرغم من أن السعر لا يزال بالفعل مرتفع مقارنة بما هو متاح في الأسواق حاليا من جميع منتجي الحاسبات الكبار تقريبا، إلا أنها تبقى محاولة أكثر تعقلا من محاولة الشركة السابقة مع VAIO P .

المصدر: سوالف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة