جوجل تتحدث عن النسخة القادمة من نظام Android L

آخر تحديث : الأربعاء 25 يونيو 2014 - 10:28 مساءً
جوجل تتحدث عن النسخة القادمة من نظام Android L

Bq_Sn6bCEAAwr7p

جوجل تتحدث عن النسخة القادمة من نظام Android L … نبقى مع جوجل ومع فعاليات مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2014 ، حيث كشفت الشركة أيضاً قبل لحظات عن النسخة القادمة من نظام الأندرويد L، والذي سيحمل تغييرات شاملة من ناحية الواجهة.

وقالت جوجل أن تصميم واجهة هذا النظام سيعتمد على شيء أطلقت عليه قوقل تحت اسم Material Design والتي ستكون واجهة مسطحة الشكل بأيقونات دائرية الشكل و أطراف أكثر نعومة.

وتابعت جوجل أن هذا النظام ليس مخصص فقط للهواتف الذكية بل مخصص للأجهزة اللوحية، وسيكون متوافق تماماً مع نظام كروم، هذا وسيكون النظام الجديد هذا مزود بواجهة تنبيهات مختلفة عما سبق رؤيته في الأندرويد، حيث ومن خلال نظام التنبيهات الجديد سيمكنك التفاعل مع التنبيهات بشكل أفضل مما كانت عليه في السابق.

ومن أبرز ميزات نظام التنبيهات الجديد في هذا النظام هو إمكانية سحب لأزالتها بشكل سريع أو الضغط عليها مرتين للوصول إلى التطبيق الذي أظهر لك هذا التنبيه وسيتم ترتيب هذه التنبيهات حسب الأولويات.

كما يوفر نظام التنبيهات الجديد إظهار المكالمات الورادة على شكل فقاعات وأنت بداخل تطبيق معيّن وستكون ظاهرة في الجهة العليا من شاشة هاتفك ومن هناك يمكنك الرد على المكالمة أو تجاهلها.

هذا وتم دعم النظام بخاصية ART وهي خاصية مهمة في تسريع فتح التطبيقات والأهم من هذا كله أن من خلال هذه الخاصية فأن عملية أستهلاك البطارية ستكون أفضل مما كانت عليه سابقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة