بريطانيا تقرر منع ادخال الآيباد إلى المحادثات السرية

آخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2013 - 3:42 مساءً
بريطانيا تقرر منع ادخال الآيباد إلى المحادثات السرية

UK-Flag_630×394

مع أنها لم تشر إلى الدول المستهدف من الإجراءات الأمنية التي ستتبعها بريطانيا في إجتماعات مسؤوليها الحساسة، إلا أن محللون أكدوا أن الدولة الأولى المسهدفة في القرار هي الولايات المتحدة الأمريكية ناهيك عن دول أخرى مثل الصين و روسيا و إيران وباكستان.

فالقرار الجديد للحكومة البريطانية والتي تكلمت عنه وسائل إعلام بريطانية يمنع بموجبه إدخال أجهزة الآيباد إلى الإجتماعات المغلقة و المحادثات الحساسة وذلك لأسباب أمنية.

وبحسب صحيفة التلغراف البريطانية فإن القرار بدأ تطبيقه وقد طلب من بعض وزراء الحكومة وضع هواتفهم الذكية في صناديق خاصة عازلة للصوت قبل بدء الإجتماعات الهامة والحساسة، وأكدت الصحيفة أن الحكومة قلقة من تجسس كل من الصين، روسيا، إيران و باكستان من خلال تطبيقات أو من خلال تشغيل المايكروفون .

ويرى محللون أنه من الطبيعي جداً أن تستحوذ مثل هذه المخاوف على الحكومات وخاصة في مجال تطور التكنولوجيا، وخاصة بعد الحوادث الأخيرة التي كشفت عن تجسس روسيا على دولة قمة العشرين من خلال ذواكر فلاشية، وكذلك تجسس الولايات المتحدة الأمريكية على رؤوساء عدد من الدول وحتى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

المصدر [ بريطانيا تقرر منع ادخال الآيباد إلى المحادثات السرية ]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة