الحكومة النيوزيلاندية تعتذر رسمياً لمؤسس موقع ميجا أبلود (كيم دوت كوم)

آخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2012 - 5:26 مساءً
كيم دوتكوم
كيم دوتكوم
كيم دوتكوم (38 عاما) صاحبُ موقع "ميغا آبلود"

ها هي الحكومات المحترمة والتي تقدر حقوق الناس ولا تهضمها … لالا ما عم لمح عل الحكومات العربية 🙂 ، فقد تقدمت الحكومة النيوزيلاندية اعتذارا رسمياً للسيد كيم دوت كوم مؤسس موقع “ميجا أبلود” الشهير لمشاركة الملفات عبر الإنترنت لاتهامه بالتجسس غير القانوني .

فقد رأى رئيس الوزراء النيوزيلاندي جون كى أن إجراءات الوكالة لم تكن قانونية، لأنه مسموح فقط بالتجسس على الأجانب، ويحمل دوت كوم الجنسية النيوزيلاندية منذ عامين.

وقال كى: “أعتذر للسيد دوت كوم، لقد أخفقنا فى توفير الحماية اللائقة له”، مشيرا إلى “أن مسئولية (مكتب أمن الاتصالات الحكومية) العمل فى إطار القانون، وأنه من المخيب للآمال أنه فى تلك القضية اتخذت إجراءاته خارج نطاق القانون”.

وكان مكتب أمن الاتصالات الحكومية فى نيوزيلاندا قد وضع دوت كوم تحت المراقبة كجزء من تحقيق بشأن التهم الموجهة له، والخاصة بقرصنة المحتوى المحمي بقانون النشر والتأليف والابتزاز.

ومن المقرر بدء المحاكمة النيوزلاندية الخاصة بتسليم دوت كوم للولايات المتحدة فى مارس 2013، بعد تأجيلها من أغسطس الماضى، حيث تتهمه أميركا بنفس التهم التي وجهت له في نيوزيلاندا .

العاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة