Apple تكشف عن تقرير الشفافية للنصف الأول من 2013

آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2013 - 9:13 صباحًا
شركة آبل

شركة آبل

كشفت شركة آبل الأمريكية العملاقة وبعد أيام من إطلاق أحدث منتجاتها لهذا العام والمتمثلة في هاتفي iPhone 5C و iPhone 5S و جهازي iPad Air اللوحي و iPad mini Retina ، كشفت الشركة عن تقرير الشافية الخاص بفترة النصف الأول من عام 2013 الجاري.

وقد كشفت آبل عن حجم الطلبات الحكومية للكشف عن معلومات مستخدميها، مشيرة إلى أن بعض الأرقام في هذا التقرير ليست مفصلة في إشارة إلى طلبات الحكومات وذلك رضوخاً أمام القوانين التي تفرضها السلطات الأمريكية، والتي تحاول مع عدد من الشركات الكبرى تغييرها.

وفي تفاصيل التقرير فبينت آبل أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية هي الأكثر تقديماً للطلبات للحصول عن معلومات مستخدمي الشركة والتي تراوحت للكشف عن معلومات حسابات المستخدمين بين ألف وألفي طلب حكومي، فيما بلغ عدد الطلبات الأمريكية للكشف عن معلومات حول أجهزة المستخدمين نحو 3542 طلب.

وقالت آبل أنها وافقت على 88% من تلك الطلبات، ينما لم تكشف عن نسبة تجاوبها مع طلبات الكشف عن معلومات الحسابات الشخصية.

وعن بقية الدول حلت بريطانيا بالمرتبة الثانية بعدد 127 طلب تلتها أسبانيا بنحو 102 طلب ثم المانيا بـ 93 طلب، ثم استراليا بـ 74 طلب تلتها فرنسا بعدد 71 طلب حكومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة