وثائق: أبل متخوفة من “هواتف أندرويد”

آخر تحديث : الثلاثاء 8 أبريل 2014 - 9:02 صباحًا
الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك

الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك

وثائق: أبل متخوفة من “هواتف أندرويد” … أظهرت وثائق ومراسلات داخلية بين موظفي شركة أبل تخوفاً كبيراً يسود أوساط الشركة بسبب إنخفاض حصة الهاتف الذكي “آيفون” في السوق في ظل منافسة شرسة وقوية من هواتف أندرويد.

وفي رسالة لأحد موظفي الشركة وهو موظفي في قسم المبيعات قال: “تحسنت الأجهزة الخاصة بالمنافسين على نحو كبير، وفي بعض الحالات طرأ تحسن حتى على أنظمتهم”.

وأثارت وثائق داخل أبل أن هناك زيادة كبيرة في مبيعات الهواتف الذكية العامبلة بنظام الأندرويد وخاصة تلك الهواتف ذات الأحجام الكبيرة والتي تتألق بها شركتي سامسونج و LG، حيث أشارت إحدى الوثائق إلى أن النمو الإجمالي للهواتف الذكية المنافسة تقوده إما الأجهزة التي تتماز بشاشة أكبر وبسعر يتجاوز 300 دولار أو تلك الأجهزة التي تكلف أقل من 300 دولار.

ومن بين مخاوف أبل موضوع الانفاق الاعلاني، حيث أن العديد من منتجي الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد” من “جوجل” ينفقون مبالغ ضخمة من المال على الإعلانات أو على شركات الاتصالات، وذلك بغية جذب المستهلكين، وهذا أمر غاية في الخطورة بنظر أبل.

وللعودة إلى هواتف الشاشات الكبيرة والتي ترتفع نسبة مبيعاتها بشكل كبير، فقد كشفت تقارير سابقة إلى أن أبل لن تسمح لهذا السوق بالمرور دون أن يكن لها موضع قدم، حيث أشارت تقارير أن أبل تعتزم طرح نسخة من هاتفها المرتقب “آيفون 6″ بشاشات أكبر مقارنة بالإصدارات السابقة، حيث ستطلق الشركة طرازين الأول بقياس 4.7 بوصة والثاني بقياس 5.5 بوصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة