واتس آب وأكثر من 50 مليار رسالة يومياً

آخر تحديث : الثلاثاء 21 يناير 2014 - 11:46 صباحًا
شعار تطبيق واتس آب
شعار تطبيق واتس آب للمراسلة الفورسة
واتس اب
تطبيق المراسلة الفورية واتس اب

أشارت تقارير وتقديرات حديثة إلى أن تطبيق المراسلة الفورية واتس آب “WhatsApp” تجاوز عدد الرسائل المرسلة من خلاله عدد الرسائل النصية القصيرة SMS التي تم إرسالها على مستوى العالم.

ومع أن طفرة الرسائل القصيرة SMS شهدت نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة بسبب الإنتشار الواسع للهواتف المحمولة حول العالم، إلا أنها ليست الوحيدة حيث شهد قطاع المحادثة والتراسل الفوري “Instant Messaging” هي الأخرى تطوراً كبيراً.

المدير التنفيذي لتطبيق المراسلة الفورية الشهيرة واتس آب “WhatsApp” السيد “Jan Koum” قال أن تطبيقه يرسل أكثر من 50 مليار رسالة يومياً منها 36 مليار رسالة مرسلة و 18 مليار رسالة واردة، وهذا الرقم أكبر بكثير من حجم الرسائل القصيرة المرسلة يومياً حول العالم بحسب تقديرات المحلل “Benedict Evans“.

وتابع Koum سرد بعض الأرقام حول منصة المراسلة الفورية العملاقة واتس آب حيث قال أنها تجاوزت 430 مليون مستخدم نشط شهرياً، وبالتالي فإن هذا من شأنه أن يبقي الواتس آب متربعاً على عرش تطبيقات المحادثة.

واتس آب

شعار تطبيق واتس آب
شعار تطبيق واتس آب

تأسست خدمة المراسلة الفورية واتس آب أو WhatsApp في العام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جين كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو!، ويقع مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا.

ويتنافس تطبيق واتس آب “WhatsApp” مع عدد من خدمات الرسائل الفورية مثل LINE، KakaoTalk، وWeChat ، تم ارسال عشرة مليارات رسالة يوميه على ال WhatsApp في آب 2012، ثم زادت مليارين في نيسان 2012 ومليار في أكتوبر الماضي .

وفي 13 من يونيو 2013، أعلنت WhatsApp على تويتر ، أنها قد وصلت سجلاتهم اليومية الجديدة الى 27 مليار رسالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة