جوجل بالمرتبة الأولى تليها أبل بقائمة أعلى العلامات التجارية قيمة في العالم

آخر تحديث : الخميس 22 مايو 2014 - 9:11 صباحًا
جوجل بالمرتبة الأولى تليها أبل بقائمة أعلى العلامات التجارية قيمة في العالم

جوجل

جوجل بالمرتبة الأولى تليها أبل بقائمة أعلى العلامات التجارية قيمة في العالم … أستطاعت شركة جوجل في الوقت الذي عانت شركة أبل من تراجع في قيمة العلامة التجارية الخاصة بها، أستطاعت أن تزيح أبل من قمة هرم أغلى العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم.

فبحسب دراسة جديدة قامت بها مؤسسة “ميلوارد براون” فقد أزاحت جوجل شركة أبل من المركز الأول لتصبح “علامة جوجل التجارية الأعلى قيمة في العالم” لعام 2014.

وقالت الدراسة أن قيمة العلامة التجارية لشركة أبل قد تراجعت بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي لتصبح 148 مليار دولار، فيما زادت قيمة علامة شركة جوجل التجارية بنسبة 40% لتبلغ 159 مليار دولار.

وقد حصدت الشركات التقنية العالمية على حصة الأسد من قائمة BrandZ الخاصة بشركة مليوراد براون حول العلامات التجارية الـ 100 الأعلى قيمة في العام، حيث جاءت جوجل بالمرتبة الأولى تلتها شركة أبل ثم شركة IBM والتي بلغت قيمتها 107,5 مليار دولار، ثم مايكروسوفت بقيمة 90,1 مليار دولار، ثم شركة تنسينت مالكة تطبيق التراسل الفوري وي تشات وبقيمة 53 مليار دولار، ثم جاءت شركات، فيسبوك وسامسونج وأوراكل وإتش بي وسيمنز وياهو وتويتر وسيسكو ولينكد إن وإنتل وسوني، على التوالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة