مخاطر .. عيوب .. ميزات بصمة الأصبع في هاتف iPhone 5S

آخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 9:07 صباحًا
مخاطر .. عيوب .. ميزات بصمة الأصبع في هاتف iPhone 5S

touchid-scan-fingerprint2-20130910

بعد أن رأينا تقنية جديدة مبهرة في الحقيقة خرج علينا من شركة آبل الأمريكية وبالتحديد مع هاتفها الجديد ” ايفون 5 اس ” iPhone 5S وهي بصمة التعرف على البصمة وهي ميزة أمنية لفتح قفل الشاشة للهاتف .

إلا أن كثيرون من تخوفواً من ميزة بصمة الأصبع الجديدة وهل هي تنتهك خصوصية المستخدمين لهذه التقنية، وهل هناك ضمانات تؤكد من أن هذه البصمات لن تصل إلى أطراف خارجية وأمنية بالتحديد، وهل لميزة البصمة ميزات تدفعنا إلى قبولها في الوقت الراهن.

جيم كيلوك، وهو المدير التنفيذي لمجموعة “أوبن رايت” قال أن آبل أكدت له أنها لن تحتفظ بصورة عن البصمة، وإنما سترصد سماتها وعلاماتها المميزة وتحولها إلى وسم خاص يسمح للجهاز بالتعرف عليها ولكنه استطرد بالقول: “بعد أن كشف الموظف السابق بجهاز الأمن القومي الأمريكي، إدوارد سنودن، أن ‘آبل’ كانت من بين الشركات التي سلمت للجهاز الكثير من المعلومات فإن الشركة أمام مهمة صعبة لاستعادة ثقة المستخدمين.”

في الحقيقة هناك مخاوف كبيرة من أستغلال هذه الميزة من طرف آبل وغيرها من الشركات التي تنوي أعتماد هذه التقنية في المستقبل ضمن أجهزتها، ويجب بالفعل على آبل أن تطمئن المستخدمين حيال الميزة الجديدة التي أضافتها إلى هاتفها الجديد آيفون 5S المتمثلة بالتعرف على بصمة الأصبع من أجل دخول الهاتف وتشغيل الخدمات، خاصة في ظل مخاطر القرصنة ودور أجهزة التجسس الحكومية.

وأما عن ميزات وقدرة هذه الميزة في الحفاظ على محتويات هاتفي النقال فهل تعلم أنه لا داعي للقلق من هذه الناحية، فبحسب بعض الأخبار التي ظهرت تشير إلى أن النظام الذي تستخدمه Apple للتعرف على بصمة الإصبع ينظر إلى ما أسفل طبقات الجلد ليعرف هل الإصبع المستخدم إصبع حى أم لا.

في النهاية هل تعلم أنه إن لمست مكان بصمة الإصبع ويدك ملوثة أو مبللة بالمياه لن يعمل الجهاز لمدة 48 ساعة لأنه يعتبر هذا تدخل غير مسموح به لذلك يجب أن تقوم بإغلاق الهاتف وفتحه من جديد.

 

العاب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة