محادثات بين سامسونج وأبل لتسوية قضايا براءات الاختراع

آخر تحديث : الثلاثاء 20 مايو 2014 - 8:33 صباحًا
محادثات بين سامسونج وأبل لتسوية قضايا براءات الاختراع

قضايا أبل و سامسونج

محادثات بين سامسونج وأبل لتسوية قضايا براءات الاختراع … على غرار التسوية التي توصلت إليها شركتي أبل و جوجل قبل أيام، فقد نقلت صحيفة The Korea Times الإثنين عن مصادر مطلعة بأن شركتي أبل وسامسونج بدأتا محادثات جدية لتسوية النزاعات المرفوعة ضد بعضهما.

ومن المعروف أن هاتين الشركتين صرفتا الكثير من الجهد والأموال على قضايا براءات الاختراع حيث أن كل واحدة تتهم الأخرى بسرقة براءات اختراع تابعة لها، الأمر الذي أستدعى إلى إيجاد حل جذري وتعاون ربما بدلاً من قضايا قانونية تطول مدتها والخاسر بها الطرفين.

وبحسب تلك المصادر فإن الشركتين توصلتا إلى مستوى العمل، حيث تعمل الشركتين الآن على كيفية رفض واستبعاد جميع القضايا، كما ورد أن المحادثات جاءت بعد أن ثبت انتهاك آبل بعض براءات الاختراع الخاصة بسامسونج في المحاكمات الأخيرة التي جرت في الولايات المتحدة.

الجدير ذكره هنا أن آخر قضية بين الشركتين تمخضت بتغريم شركة سامسونج مبلغ 119.6 مليون دولار لصالح نظيرتها آبل، فيما غرمت الأخيرة بمبلغ 158 ألف دولار لصالح الأولى وذلك بحسب قرار قضائي صادر عن محكمة اتحادية أمريكية بمدينة سان هوزيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة