مايكروسوفت تعتقل موظفها “Alex Kibkalo” بتهمة سرقة وتسريب الأسرار التجارية

آخر تحديث : الجمعة 21 مارس 2014 - 8:25 مساءً
مايكروسوفت تعتقل موظفها “Alex Kibkalo” بتهمة سرقة وتسريب الأسرار التجارية

microsoft

مايكروسوفت تعتقل موظفها “Alex Kibkalo” بتهمة سرقة وتسريب الأسرار التجارية … بعد مراقبة طالت مدتها لعام كامل ، فقد توصلت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة إلى أن موظفها والمدعو Alex Kibkalo هو وراء التسريبات التس تستهدف علوم الشركة مباشرة أو برمجياتها.

اليوم تم اعتقال Alex Kibkalo والذي أتهمته شركة مايكروسوفت بسرقة وتسريب الأسرار التجارية المتعلقة بنظام التشغيل “ويندوز”.

وقالت التحقيقات مع هذا الموظف أنه لم يكن لوحده بل كان له شريك وهو مدون فرنسي ينتظر من السلطات الفرنسية القاء القبض عليه دون معرفة أسمه، والذي كانت مهمته نشر هذه الملفات المسربة على شبكة الإنترنت.

Alex Kibkalo
موظف شركة مايكروسوفت المعتقل Alex Kibkalo

ومع أن مصير المحاكمة التي تنتظر Alex Kibkalo داخل الولايات المتحدة الأمريكية لم يعرف بعد، إلا أن الضرر البالغ الذي لحق بشركة مايكروسوفت من هذه التسريبات بالغ، حيث كان Alex Kibkalo وراء تسريب ملفات ويندوز 8 وملفات الويندوز 7 و Microsoft Activation Server Software Development Kit، وهذا ما يعي أن النسخ المقرصنة من الويندوز 7 يمكن أن تستمر في العمل من دون وجود الرسائل المنبثقة المزعجة التي تحذر المستخدمين حول نسختهم من الويندوز.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة