فيسبوك تعلن عن برنامج للتبرع بالأعضاء البشرية

آخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2012 - 12:40 مساءً
فيسبوك
فيسبوك
مكاتب فيسبوك

في سبيل انقاذ ارواح كثيرين ممن يحتاجون الى اعضاء بشرية، فقد أطلقت شبكة فيسبوك ذات الـ 950 مليون مستخدم خدمة جديدة في هذا المجال .

فسيعلن الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرج” ورئيس عمليات الشركة “شيريل ساندبيرغ” عن تفاصيل أداة للتبرع بالاعضاء البشرية، وذلك وفقا لبيان صحفي أصدرته شبكة إي بي سي الإخبارية والتي حصلت على حقوق حصرية لبث الخبر على الإنترنت وعلى شاشتها بذات الوقت.

وقال مارك زوكربيرج أنه ساعد صديقته “بريسيلا تشان” التي تدرس الطب في الجامعة على تطوير أداة في فيسبوك لمواجهة نقص التبرعات بالأعضاء للمرضى الذين يحتاجونها بشدة لإنقاذ حياتهم.

وتابع زوكربيرج قوله: إنَّ فيسبوك حول التواصل وإخبار الآخرين ما يجري حولنا، ونعتقد أن الناس يمكن أن يساعدوا في نشر الوعي حول أهمية التبرع بالأعضاء وأنهم يرغبون في المشاركة في هذه اللفتة مع أصدقائهم للعب دور كبير في حل أزمة نقص الأعضاء أمام المرضى المحتاجين”.

وقال انه وبدءً من اليوم يمكن للمشتركين في خدمة فيسبوك إضافة معلومة هامة لتظهر على الخط الزمني “Timelines” لديهم وفي قسم الصحة “health and wellness”، إن كانوا من المتبرعين بالأعضاء للتواصل مع مراكز سجلات التبرع بالأعضاء وإدخال أسمائهم فيها.

وتوقع ” زوكربيرج ” أن ينجح فيسبوك في إحداث ثورة في عمليات التبرع بالأعضاء التي تصيب المرضى المحتاجين باليأس حاليا نظرا لطول قوائم الانتظار على أمل العثور على متبرعين.

العاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • كويت موبي

    كويت موبيمنذ 12 سنة

    فيسبوك لم تترك أي مجال أو شيء إلا وخاضت فيه … ولكن من وجهة نظري أليس هذا شيء غريب بعض الشيء ويدعوا للتعجب !!

    فمن يريد ان يقوم بالتسجيل بالتبرع باعضائه يقوم بالذهاب الى الجهات المختصة في بلده ويتبع الاجراءات .
    اما ان يتم تسجيل وعرض تلك المعلومات عبر الفيسبوك وشبكة الانترنت أليس هذا تعريه للخصوصية وفيه شيء من الريبه !!

  • شعبان شافعى

    شعبان شافعىمنذ 12 سنة

    اريدالتبرع باحدىكليتى اوبفص من الكبدبمقابل 1مليون دولار(1000000$)فصيلتى abللجادين الاتصال بى01271411454ومن خارج مصر00201271411454sshafae@yaho o.com00201008648759//ولغير ذلك ادعولى

الاخبار العاجلة