صورة طفلة على الفيسبوك تنقذها من العمى !!

آخر تحديث : الثلاثاء 8 أبريل 2014 - 10:26 صباحًا
صورة طفلة على الفيسبوك تنقذها من العمى !!

صورة طفلة على الفيسبوك تنقذها من العمى !!

صورة طفلة على الفيسبوك تنقذها من العمى !! … لم تكن تدري المواطنة الأمريكية تارا تايلور أن نشر صورة فوتوغرافية لابنتها ريلي على شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” سيكون لها الفضل الأكبر من إبعاد ابنتها عن الإصابة بالعمى !!.

بكل تأكيد ستقول ما دخل هذا الأمر بهذا، ونحن نقول أن السيد تايلور وبعد أن وضعت صورة لابنتها ريلي على الفيسبوك، فقد لفتت صورة اطفلة إهتمام صديقين للسيدة تايلور، والذين قالا لها أن تأخذ ابنتها إلى الطبيب لفحص عيونها، وذلك بعد أن شاهدة أن لون العين اليسرى للطفلة يوجد به لون أصفر غري، فنصحا والدتها بمراجعة طبيب العيون.

وبالفعل قامت السيد تارا تايلور بأخذ ابنتها ريلي وقامت بمراجعة طبيب عيون، والذي أكد لها أن عين ابنتها مصابة بنوع مرض نادر جداً وهو يعرفبالتهاب الشبكية النضحي النزفي.

وقال الطبيب أن التهاب الشبكية النضحي النزفي هو عبارة عن نمو شاذ للأوعية الدموية في شبكية العين مما يؤدي إلى تراكم نسيج ضار بين غلاف الأوعية الدموية وشبكية العين، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى فقدان البصر والاصابة بالعمى فيما لو لم يتم الكشف عنه مبكراً.

وتابع الطبيب قوله أن هذا النوع من المرض صعب التشخصيص لأن المصاب وخاصة الأطفال لأنهم لا يشكون من أي آلام، على الرغم من أن رؤية البصيص الأصفر في صورة فوتوغرافية للعين المصابة تدل على وجود المرض.

وبالفعل بدأت عملية معالجة عين الطفلة ريلي من خلال المعالجة بالليزر و التبريد والذي أبعد شبح العمى عن الطفلة الأمريكية “ريلي تايلور”.

المصدر – صور اطفال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة