شرطة دبي تختبر نظارة جوجل لإدخالها في الخدمة

آخر تحديث : الخميس 22 مايو 2014 - 8:47 صباحًا
شرطة دبي تختبر نظارة جوجل لإدخالها في الخدمة

شرطة دبي تعتزم استخدام نظارة جوجل في إصدار الغرامات المرورية

شرطة دبي تختبر نظارة جوجل لإدخالها في الخدمة … يعمل “قسم الخدمات الذكية” في شرطة دبي هذه الأيام على إختبار نظارة جوجل الذكية Google Glass، حيث تعتزم شرطة ولاية دبي الإعتماد على هذه النظارة في إصدار الغرامات المرورية، فضلًا عن تحديد والتعرف على السيارات المطلوبة.

وكان مدير عام الخدمات الذكية في شرطة دبي العقيد خالد ناصر الرزوقي قد قدم عرضاً عن طريقة إستخدام نظارة جوجل من قبل رجال الشرطة وقوى الأمن، وذلك من أجل التأقلم مع هذه النظارة في تأدية المهام المناطة بها.

وقد تم تزيود نظارة جوجل الخاصة بشرطة دبي بتطبيقين خاصين الأول منهما يتيح التقاط صور عن الانتهاكات المرورية باستخدام النظارة ليقوم بدوره بنقلها فورًا إلى النظام الخاص بالشرطة، بينما التطبيق الثاني يقوم بمساعدة العناصر في التعرف على السيارات المطلوبة.

وفور نقر الشرطي على زر بجانب النظارة فإن المعلومات التي يتم التقاطها من خلال كاميرا النظارة سترسل فوراً إلى نظام خاص بتحليل البيانات .

الزروقي وفي تعليقه على هذه الخطوة أعرب عن سعادته بما تم تحقيقه من خلال هذه النظارة والتي قال أنها إجتازت الاختبارات بنجاح وقال أنها جهاز مفيد، فإننا قد نقرر إطلاقها وشراء المزيد منها”.

وفي النهاية نعود ونذكركم بمواصفات نظارة جوجل جلاس ، حيث تمتلك النظارة كاميرا بدقة 5 ميجابكسل، بقدرتها على التقاط الصور وتسجيل الفيديو والوصول إلى البريد الإلكتروني وإرشاد المستخدمين أثناء القيادة، كما أنها قادرة على الحصول على البيانات من الإنترنت عبر ربطها لاسلكيًا بهاتف ذكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة