أفضل 5 تقنيات من انتاج العام 2010

آخر تحديث : الأحد 9 فبراير 2014 - 3:35 مساءً
أفضل 5 تقنيات من انتاج العام 2010
شباب معجبوب بجهاز اي باد
شباب معجبوب بجهاز اي باد

شهد العام 2010 مولد الكثير من التقنيات والإبتكارات التكنولوجية التي امتازت بروعتها ولم نكن نتوقع رؤيتها الا في أفلام الخيال العلمي!

ولا يوجد المزيد مما قد يحمله إلينا العام ألفين وعشرة من تقنيات متطورة في ما تبقى منه. لذا سنورد لكم قائمة بأفضل الإنتاجات التكنولوجية لهذا العام، والتي إستطاعت أن تذهلنا وتثير الأحلام بداخلنا.

جهاز “آي باد” iPad

تصدر هذا الحاسب اللوحي النقال هذه القائمة، فهو مزود بشاشة ولوحة مفاتيح تعملان بتقنية اللمس، كما أنه يعد بمثابة كتاب إلكتروني.

كنا نرى أو نفكر منذ عامين أن هذا الجهاز مجرد أمر خيالي. فليس من المستغرب إذن أن يضحى هذا الجهاز سريعاً, الجهاز الأكثر مبيعاً في هذا القطاع التكنولوجي رغم أنه ليس بهاتف نقال، وذلك فور قيام شركة “آبل” بطرحه في الأسواق.

سيارة “جوجل”

google prius car - أخبار تقنية

هل تتذكرون ما سمعناه منذ وقت قريب عن هذه السيارات التي تقوم الشركة العملاقة “جوجل ” بتطويرها – وتحديداً السيارة “بريياس” والمعروفة بإسم “السيارة 2.0” والتي نجحت في السير لمسافة مائتين وخمسة وعشرين ألف كيلومتر دون التسبب في حادثة واحدة.

وقد لاقت هذه السيارة إستحساناً كبيراً لأنها تعد الحل الوحيد حتى تستطيع البشرية الحد أخيراً من أعداد الوفيات التي تتسبب فيها حوادث الطرق سنوياً، والتي تتعدى المليون وفاة كل عام. كم نتمنى أن نقتني واحدة منها!

كاميرا “لوكساي” Looxcie

Looxcie Camcorder1 - أخبار تقنية

بينما كان أحد الأباء لا يتوقف مطلقاً عن إستخدام كاميرا الفيديو لتصوير ما سيصبح في ما بعد ذكريات لأطفاله، وضع تصوراً لكاميرا “لا تحتاج إلى يد لحملها”.

فيمكنكم الآن تثبيت الكاميرا “Looxcie” على الأذن لتقوم بتصوير كل ما يوجد في محيط رؤية العينين لمدة خمس ساعات متواصلة. وبضغطة زر واحدة تقوم هذه الكاميرا بإرسال ثلاثين ثانية من التصوير المرئي المباشر إلى حساباتكم على الشبكة الإجتماعية “فيسبوك” أو موقع “يوتيوب”.

“العين الكاتبة” EyeWriter

eyeWriter - أخبار تقنية

لأسباب عاطفية بحتة، عشقنا “العين الكاتبة” EyeWriter، التي إخترعتها مجموعة”Ebeling” بالتعاون مع معهد جرافيتي للأبحاث Graffiti Research Lab ومؤسسة “اللامستحيل Not Impossible”، وهي تقنية مصنعة للأشخاص الذين يحتاجون للتواصل بأعينهم لأنهم مصابون بأمراض عصبية عضلية والتي تجعلهم عاجزين عن إستخدام أطرافهم.

وتقوم فكرة “العين الكاتبة” على برنامج مكلف بعض الشيء يعمل بتقنية المصدر المفتوح open source وهي مثبتة بنظارات تقوم بتسجيل حركات العين، فتتيح لمستخدمها الكتابة والرسم ووضع خطوط على شاشة الحاسوب، وأول المستفيدين من هذه التقنية هم الأشخاص المصابون بإعاقات جسدية أو بالشلل والذين يستطيعون من خلال “العين الكاتبة” التواصل مع الآخرين.

غسالات لا تحتاج إلى المياه

كما يعرف البعض فانه يُستهلك سنوياً ما يقرب من سبع مائة وخمسين لتراً من المياه لغسل الملابس. لذا، تعد غسالة “زيروكس Xerox” الأنسب للغسيل والأكثر حفاظا على البيئة، لأنها لا تسهلك سوى عشرة بالمائة من كمية المياه التي تحتاجها الغسالات العادية، حيث تُمتص البقع عن طريق كرات صغيرة من النايلون التي يُعاد إستخدامها على الدوام.

برامج, العاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة