دراسة : الحواسب المكتبية والمحمولة أكبر الخاسرين أمام أجتياح الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية!!

آخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2013 - 7:50 صباحًا
تصفح فيسبوك على التابلت

تصفح فيسبوك على التابلت

قالت دراسة حديثة أن مبيعات الهواتف المحمولة العادية ستتأثر بشكل كبير خلال العام 2013 بسبب الطلب المتزايد على الهواتف الذكية والذي بيه منه مليار هاتف ذكي من أصل 1.9 مليار جهاز هاتف محمول مباع مع نهاية العام 2013.

أما فيما يخص الحواسيب المحمولة والمكتبية فستشهد هي الأخرى تراجعاً ملحوظاً بحسب دراسة أجرتها مؤسسة “جارتنر” في العام 2013 وذلك بعد أن أتجه كثيرون إلى الاستعاضة عنها بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .

وبحسب الدراسة فان الطلب على الهواتف المحمولة الذكية قد أزدادت بشكل مضطرد، حيث بيع منها في 2012 كان 675 مليون هاتف مقارنة بمليار وحدة يتوقع بيعها بنهاية العام الجاري.

وتربع الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد على قمة الهواتف الذكية المباعة في العالم، ويتوقع ايضاً أن تصل مبيعات تلك الهواتف إلى 861 مليون جهاز عامل بنظام أندرويد خلال هذا العام، وكان لسامسونج حصة الأسد في هذه الهواتف .

الأمر المستغرب هنا هو أن الدراسة توقعت أن يأتي نظام “ويندوز” في المركز الثاني وذلك ببيع 354 مليون جهاز، بينما الأجهزة التي ستعمل بنظامي “ماك” و”iOS” من “آبل” فيتوقع أن تباع 293 مليون وحدة منها في العام الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة