حاكم دبي يطلق الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي

آخر تحديث : الإثنين 16 يونيو 2014 - 8:51 صباحًا
حاكم دبي يطلق الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي

حاكم دبي يطلق الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي … “أن وسائل الإعلام الاجتماعي أصبحت جزءا من الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في منطقتنا والعالم ومؤثرا أساسيا فيه ومساهما رئيسيا في صنع أحداثه و أن المؤثرين في هذه الوسائل أصبحوا جزءا من صناع التغيير في مجتمعاتهم ولا بد من التعامل مع هذا الواقع بحكمة وإبداع وروح إيجابية لاستثماره في ما ينفع مجتمعاتنا.”

بهذه الكلمات أفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي.

هذا وتضم الجائزة الجديدة 20 فئة نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي تتنوع ما بين الحكومية والخاصة والفردية والتي سيتم تكريمهم، بالإضافة لاختيار سنوي للشخصية الأكثر تأثيرا على شبكات التواصل الاجتماعي في العالم العربي وتكريمهم ضمن حفل سنوي يقام في دبي كل عام.

وتهدف هذه الجائزة الجديدة إلى تكريم الأفراد والمؤسسات الفعالين على مواقع التواصل الاجتماعي و تسليط الضوء على أهم مبادرات الإعلام الاجتماعي على مستوى الوطن العربي للنهوض بواقع الإعلام الاجتماعي.

هذا وقال صاحب السمو أيضاً أن ” نظرتنا للإعلام الاجتماعي بأنه وسيلة بناء حضاري جديدة والبعض يستخدمه لبناء وطنه وآخرين لهدم مكتسباته و حتى اليوم لم يستفد عالمنا العربي بشكل كامل من القدرات الهائلة والإيجابية لشبكات التواصل و هدف الجائزة إبراز النماذج الناجحة والبناء عليها لتعظيم الاستفادة من هذه الشبكات “.

هذا وتتنوع فئات الجوائز من فئات الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمدونات والإعلام و الرياضة و التسامح وخدمة المجتمع والتعليم والشباب والتكنولوجيا وريادة الأعمال والاقتصاد والسياسة والصحة والفنون والأمن والسلامة والتسوق والبيئة والسياحة والترفيه، كما سيتم اختيار الفائزين بناء على ثلاثة معايير رئيسية هي التواصل والإبداع والتأثير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة