السعودية في المرتبة الثانية نمواً على تويتر

آخر تحديث : الخميس 23 مايو 2013 - 11:43 مساءً
تويتر

تويتر

في تقرير إحصائي جديد حول أكثر الدول أستخداماً لموقع التدوين المصغر “تويتر” فقد قالت تقرير نشرته شركة “GlobalWebIndex” المتخصصة في أبحاث واستشارات السوق، أن المملكة العربية السعودية تحتل في الوقت الراهت المركز الثاني كأسرع الدول نمواً في العالم على موقع “تويتر”.

التقرير الجديد قال أن هناك زيادة ضخمة في عدد الحسابات السعودية المسجلة حديثاً على تويتر والتي بلغت 42%، وهو ما يعني أن هناك 3 ملايين حساب سعودي على تويتر بحسب خبير في الأعمال الاجتماعية والمدير العام لشركة “Social Clinic” الاستشارية.

وقد أحتلت العاصمة السعودية “الرياض” المرتبة العاشرة عالمياً في عدد التغريدات المنشورة منها والتي تبلغ 50 مليون تغريدة شهرياً، بينما حصة المملكة 30% من نسبة التغريدات الصادرة من كل الدول العربية.

“منال أسعد” وهي خبيرة في وسائل الإعلام الاجتماعي واستشارية التسويق في شركة Manalyst، قالت أن النسبة الأكبر من مستخدمي تويتر من السعوديين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 34 عاماً، ثم تليها الفئة العمرية ين 18 حتى 24 عامًا بالمركز الثاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة