جوجل تحتفل بذكر ميلاد الفنان المسرحي اللبناني حسن علاء الدين شوشو

آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2014 - 11:38 صباحًا
جوجل تحتفل بذكر ميلاد الفنان المسرحي اللبناني حسن علاء الدين شوشو

جوجل تحتفل بذكر ميلاد الفنان المسرحي اللبناني حسن علاء الدين شوشو

حسن علاء الدين شوشو .. أحتلفت شركة جوجل والشعب اللياني والعربي اليوم بعيد ميلاد الفنان المسرحي الشهير حسن علاء الدين والمعروف بلقب “شوشو“.

جوجل وكعادتها كرمت الفنان شوشو من خلال وضع صورته بطريقة فنية داخل شعار Google وذلك على نطاقات جوجل لبنان و جوجل الأردن و جوجل فلسطين .

الجدير ذكره هنا أن الفنان المسرحي اللبناني حسن علاء الدين “شوشو” كان فناناً كوميدياً ناقداً وكان من مؤسسي المسرح الوطني اللبناني وقدم العديد من المسرحيات والبرامج التلفزيونية. وتميز شوشو بصوته التهكمي الطفولي وبشاربيه الطويلين وجسده النحيل، على رأسه قبعة أو طربوش، ويلبس ثياب غير متناسقة للتعبير عن الاختلاف عن عصره ويتحرك بحركات غير معتادة.

ولد الفنان حسن علاء الدين (شوشو)، في بيروت عام 1939، وتوفي في بدايات الحرب الأهلية في الثاني من شهر تشرين الثاني 1975. كان يحمل أفكاراً مباشرة وغير تجريدية أو سريالية، وأحلاماً في الواقع والحاضر وما وراء الواقع تعبيراً عن طاقات حيوية بعد 10 سنوات على تأسيس مسرحِه في 11 تشرين الثاني 1965.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة