تقرير: جوجل تقدمت للاستحواذ على واتساب إلا أن عرض فيسبوك كان الأكبر

آخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2014 - 4:21 مساءً
تقرير: جوجل تقدمت للاستحواذ على واتساب إلا أن عرض فيسبوك كان الأكبر

جوجل تقدمت للاستحواذ على واتساب

تقرير: جوجل تقدمت للاستحواذ على واتساب إلا أن عرض فيسبوك كان الأكبر .. نقلت صحيفة مجلة “فورتشن” Fortune الأمريكية عن مصادر لم تسمها أن شركة جوجل وشركة فيسبوك كانتا تتنافسان في حلبة واتساب أي أن كليهما تقدما بعروض للإستحواذ على الخدمة ، إلا أن العرض الذي تقدمت به شركة جوجل لم يكن مغرياً.

وقالت الصحفية “جيسي همبل” والتي تعمل في مجلة Fortune أن جوجل قد تقدمت بمبلغ 10 مليار دولار أمريكي، إلا أن هذا الرقم لم يرقَ إلى تطلعات مجلس إدارة واتساب والذي كانت تطمح لأكثر من ذلك والذي تحقق في عرض فيسبوك والتي دفعت 16 مليار دولار أمريكي.

فيسبوك إذا هي الرابحة على جوجل في حلبة المحادثات الفورية والتي ستعزز من مكانة وصدارة فيسبوك، حيث أن واتساب تمتلك ما يقارب نصف مليار مستخدم حول العالم.

يذكر أن فيسبوك أعلنت عن إستحواذها على خدمة التراسل الفوري واتساب في صفقة مالية هي الأكبر في تاريخ فيسبوك حيث كلفتها 16 مليار دولار أمريكي تدفع في صورة نقدية وأسهم مباشرة، إضافة إلى 3 مليارات دولار تدفع في صورة أسهم مقيدة لمُلاك “واتس آب” وموظفيها بعد اتمامهم لبعض الشروط.

المصدر

تقرير: جوجل تقدمت للاستحواذ على واتساب إلا أن عرض فيسبوك كان الأكبر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة