جوجل تعلن عن مكافأة مليون دولار لمن يصمم تقنية تغير العالم للأفضل

آخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2014 - 9:37 صباحًا
جوجل تعلن عن مكافأة مليون دولار لمن يصمم تقنية تغير العالم للأفضل

Eric Schmidt

جوجل تعلن عن مكافأة مليون دولار لمن يصمم تقنية تغير العالم للأفضل … في خططها للحظة العلمي والابتكار أعلنت شركة جوجل على لسان مديرها التنفيذي “إيريك شميت” أعلنت عن مكافأة مالية ضخمة جداً تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي سيتم منحها للشخص الذي يبتكر أو يصمم تقنية جديدة من شأنها تغيير العالم للأفضل .

جاء ذلك الاعلان التحفيزي من طرف عملاق البحث جوجل خلال مقابلة إيريك شميت مع برنامج هذا الصباح في قناة CBS ، حيث تحدث في الوقت نفسه عن كتابه الجديد بعنوان “العالم الرقمي” والذي ألف شميت مع جاريد كوهين، مؤسس برنامج جوجل آيدياز ومديرها، وهو برنامج أطلقته شركة جوجل في العام 2010 للفت الانتباه إلى مشكلات عالمية، منها مكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف ومنع الانتشار النووي وتمكين المواطنين.

وفي العودة إلى موضوع المكافأة المالية حيث أعلن شميت عن هذه المكافأة، بينما لفت الانظار في نفس البرنامج إلى دور الإنترنت اليوم في التعبير عن الاستياء من الحكم الديكتاتوري في عدة دول، منها أوكرانيا وفنزويلا، وبما أن عدد هؤلاء في تزايد، أصبح الخروج بتقنيات تخدم أهدافهم ضرورياً.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • أحمد السيد

    أحمد السيدمنذ 10 سنوات

    لإيضاح هذا الطلب لابد من عمل ما يسمى مشروع رقمي ممكن يكون مثلا كمحافظة في دولة وداخل حدود هذا المحافظة يكون عدد من المدن وبالتالي لابد أن تبدأ بالنية التحتية كالشوارع والأعمدة الإنارة والمباني والكباري والمجاري النهرية وحدود هذه المحافظة (تكوين مشروع رقمي يحتوي على كل وسائل الاتصال داخل هذه المحافظة بشكل مستمر بحيث انك تعتمد على الطاقة الشمسية في توفير الطاقة والتي بدورها تساعدنا في توفير الانترنت دون انقطاع اذا ما تم انقطاع الكهرباء ) من الاحر محتاج تصرف على هذا المشروع من أجل التوضوح وشرح التفاصيل الممكنة لاثبات ان هذا هو النموذج المثالي لتحسين الحياة بس سؤالي هنا كيف لنا كعرب أن ننطلق بمثل هذه المشاريع والامكانيات غير متوفرة بالمره سؤال يطرح بلح

الاخبار العاجلة