جوجل تدخل الأجهزة اللوحية في “مشروع تانجو” Project Tango

آخر تحديث : السبت 24 مايو 2014 - 7:56 صباحًا
جوجل تدخل الأجهزة اللوحية في “مشروع تانجو” Project Tango

جوجل تدخل الأجهزة اللوحية في “مشروع تانجو” Project Tango

جوجل تدخل الأجهزة اللوحية في “مشروع تانجو” Project Tango … تعمل شركة جوجل هذه الأيام على توسعة “مشروع تانجو” Project Tango ليشمل الحواسيب اللوحية إلى جانب الهواتف المحمولة والتي كانت المعنية في هذا المشروع.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن جوجل تعمل على تطوير جهاز لوحي بحجم 7 أنش قادر على التقاط صور ثلاثية الأبعاد، حيث تنوي الشركة تزويد هذا الجهاز بكاميرتين خلفيتين، بالإضافة إلى مستشعرات لقياس العمق تعمل بالأشعة تحت الحمراء وبرمجيات متطورة قادرة على إعطاء المستخدم تصور ثلاثي الأبعاد للبيئة المحيطة به.

كما تنوي جوجل أيضاً وبحسب الصحيفة إنتاج 4000 نموذج تجريبي ابتداءً من الشهر القادم، حيث تعتقد جوجل أن هذه التقنيات ستفتح حتماً سبلًا جديدة لاستخدام “مشروع تانجو” في الملاحة داخل الأبنية بالإضافة إلى مجال الألعاب.

يذكر أن “مشروع تانجو” Project Tango يعمل على تطوير تقنيات استشعار متطورة بنظام الأندرويد ومصممة لاستخدام المستشعرات في تتبع الحركة ثم بناء خريطة بصرية للبيئة المحيطة عن طريق مسح ثلاثي الأبعاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة