جوجل تتراجع وتتيح تسجيل أسماء مستعارة في جوجل بلس

آخر تحديث : الأربعاء 16 يوليو 2014 - 8:20 صباحًا
جوجل تتراجع وتتيح تسجيل أسماء مستعارة في جوجل بلس

 

google-plus

جوجل تتراجع وتتيح تسجيل أسماء مستعارة في جوجل بلس … بعد سنوات من المطالبات بإزالة الحظر على إستخدام الأسماء المستعارة والتي تعتمدها شركة جوجل في شبكتها الإجتماعية “جوجل بلس” ها هي تعلن اليوم عن رفع القيود التي تحظر على مستخدمي شبكتها الاجتماعية “جوجل بلس” استخدام أسماء مستعارة.

وعلى الرغم من أن جوجل بررت ما فعلته بالسابق وأنها أستطاعت من خلال هذه السياسة بأن تخلق مجتمع من أناس حقيقيين، إلا أنه قدمت إعتذار للمستخدمين عما سببته هذه السياسة من تجارب صعبة بدون داعي على حد تعبير بيان الشركة الرسمي.

وكانت جوجل ومنذ إنشاء شبكة جوجل بلس الإجتماعية قد ألزمت كل من يود الاشتراك بأن يسجل حساب جديد باستخدام أسمائهم الحقيقية، ومن ثم بدأت هذه القيود بالتراجع أولًا بالنسبة للصفحات ومن ثم لمستخدم موقع مشاركة الفيديو التابع للشركة “يوتيوب”.

نبذة عن جوجل بلس

جوجل بلس أو بالإنجليزية: Google Plus هي شبكة اجتماعية تم انشائها بواسطة شركة جوجل وتم إطلاقها رسمياً يوم 28 يونيو، 2011 ولكن لم يكن التسجيل مسموح إلا بواسطة الدعوات فقط بسبب وجود الخدمة في الطور التجريبي.

ولكن في يوم 20 سبتمبر، 2011 فُتح جووجل+ لأي شخص من سن 18 فما فوق للتسجيل بدون الحاجة لأي دعوة من أي شخص آخر.

جوجل بلس نشأ من خلال طرح خدمات جديدة مثل:الدوائر Circles، مكالمات الفيديو Hangouts، الاهتمامات Sparks والمحادثات الجماعية Huddles والمنتديات والصفحات وغيرها الكثير مع دمج بعض خدمات جوجل القديمة مثل : صدي جوجل Google Buzz الملف الشخصي Google profile وجوجل +1 (التي تم إطلاقها في مايو 2011).

وتعتزم جوجل تطوير شبكتها الاجتماعية الجديدة لكي تكون منافسا شرسا ضد الفيس بوك أكبر شبكة اجتماعية في العالم، حيث سبق لها تقديم بعض الخدمات ولكنها لم تستمر مثل جوجل ويف وصدي جوجل واي جوجل.

المصدر: ويكيبيديا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة