تويتر تغلق حسابات أمرت تركيا بحجبها

آخر تحديث : الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 10:16 صباحًا
تويتر تغلق حسابات أمرت تركيا بحجبها

تركيا ترفع الحظر عن تويتر

تويتر تغلق حسابات أمرت تركيا بحجبها … “تذكير: سياسة حجب المحتوى في بلد معين تعني أننا نتصرف بناءً على إجراءات قانونية مُوجِبة، مثل أمر من محكمة” .. بهذه الكلمات أعلنت تويتر أنها رضخت قانونيًا لتركيا بضرورة اغلاق بعض الحسابات التي يقول مسؤولون أتراك إنها اخترقت الأمن القومي أو اللوائح التنظيمية للبلاد.

جاء قرار اغلاق هذه الحسابات التي بحسب رأي السلطات التركية هي حسابات تمس بالأمن القومي التركي، بعد أن تم حجب موقع تويتر في تركيا قبيل الإنتخابات البلدية، حيث هدد رئيس الوزارء التركي رجب طيب أردوغان بحجب تويتر ويوتيوب في البلاد، إلا أن الحجب على تويتر بقي لمدة أسبوع ثم رفع الحجب عنه بضمانات إغلاق الحسابات المعنية، الأمر الذي لم ترضخ له يوتيوب بحذف مقاطع فيديو تراها تركية مسيئة لها، إلا أن جوجل تدافع عن هذه الفيديوهات بأنها لا تخالف سياسات الموقع.

وبالفعل فقد أغلقت تويتر السبت اثنين من الحسابات المجهولة التي اُستخدمت لبث تسجيلات صوتية لمحادثات سرية زعمت تورط رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان” ومسؤولين كبار في حكومته بالفساد.

وبخصوص حماية خصوصية مستخدميها، فقد قالت تويتر أنها لم ولن تسلم بيانات المستخدمين لهذه الحسابات إلى السلطات التركية بدون إجراءات قانونية شرعية صالحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة