دراسة: البريطانيين يقضون نحو 62 مليون ساعة كل يوم في فيسبوك وتويتر

آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2013 - 7:35 صباحًا
دراسة: البريطانيين يقضون نحو 62 مليون ساعة كل يوم في فيسبوك وتويتر

using-facebook_630×368

قالت دراسة بريطانية جديدة أن هناك أحتمالية كبيرة لأنطواء مدمني شبكات التواصل الاجتماعي ولا سيما “فيسبوك” و “تويتر” في حال الأبتعاد عنها.

وكانت الدراسة قد طلبت من 10 أشخاص مدمنين على تويتر وفيسبوك الأنقطاع لمدة أسبوع الأمر الذي أدى إلى شعور بالعزلة عن أصدقائهم والعائلة لدى هؤلاء، حيث قال بعضهم أن شعروا بأنهم “منقطعون عن العالم”.

مدرس علم النفس الإعلامي في جامعة وينشستر البريطانية الدكتور “دافيد جليز” والذي أشرف على الدراسة قال: “أن الاستخدام الكثيف لوسائل الاعلام الاجتماعي لا يعد أمراً خطيراً بالضرورة”.

وقد شملت الدراسة 10 آخرين لا يستخدمون تويتر وفيسبوك بانتظام، حيث طلب منهم تكثيف التواصل عبر الشبكات الاجتماعي لمدة أسابيع، الأمر الذي أيقظ اغلبهم على لذية هذا النوع من التواصل حيث أكدوا إلى أنهم في طريق الأدمان وهذا ما أكده أغلبهم بأنهم سيتابعون الدخول إلى الشبكات الاجتماعية بعد أنتهاء الدراسة .

وقالت الدراسة أن البريطانيين يقضون نحو 62 مليون ساعة كل يوم في شبكتي فيسبوك وتويتر، وقد احتل فيسبوك المرتبة الأولى بنسبة 59%، ثم تويتر بنسبة 9% و لينكدإن بنسبة 7%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة