تقرير: الفيسبوك يسمح بالأسماء المستعارة في ألمانيا

آخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2012 - 8:01 مساءً
تقرير: الفيسبوك يسمح بالأسماء المستعارة في ألمانيا

facebook

واحدة من الأشياء المعروفة حول الفيسبوك، والتي لا تبدو غريبة بهذه الأيام، أنه يتطلب الأسماء الحقيقية من المستخدمين، وصارت قاعدة وقانون صارم قد يجعل ما يخالفه تحت تهديد وقف حسابه في أي وقت.
لكن يبدو أن الفيسبوك قد قابل بعض الصعوبات في ألمانيا؛ حيث طلبت بعض الهيئات التنظيمية من الموقع إزالة هذه السياسة، إنهم يعتقدون أنه ينبغي أن يسمح للمستخدمين الاعتماد على أسمائهم المستعارة، وعدم حظرهم أو طردهم إن لم يستخدموا أسمائهم الحقيقية، لا سيما وأن القانون الألماني للخدمات يسمح للناس استخدام أسماء مستعارة.
وعلى هذا النحو، أمر مكتب ULD المفوض لحماية البيانات بولاية شليسفيج- هولشتاين بأن يمتثل الفيسبوك لطلبها.

قال الفيسبوك أن قوانينه متوافقه مع القوانين الأوروبية، في محاولة منه لعدم إمكانيه التخلي عن الاسم الحقيقي، والذي هو جزء لا يتجزأ من سياسة الفيسبوك، قال مفوض حماية البيانات الألمانية أن القانون الذي تسعى ألمانيا ليطبقه الفيسبوك هو الآخر يتوافق مع الأنظمة الأوروبية الحالية، علاوة على ذلك، فمسألة الاسم الحقيقي والذي يدعي الفيسبوك أنه يعزز الثقة والأمن، لابد من منعه بسبب الإساءة وسرقة الهوية والطرق الأخرى التي يستغلها البعض ضد المستخدم.

وكما هو واضح، إنه الإنذار الأخير، والفيسبوك وإن كان محصناً داخل مغارة، ليس لديه سوى الامتثال للمناطق التي تغطيها القانون الألماني، ومن جانبه، قال الفيسبوك أنه لن يحارب النظام “بقوة”!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة