سامسونج تتيح تطوير تطبيقات معتمدة على مستشعر البصمة

آخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2014 - 8:31 صباحًا
سامسونج تتيح تطوير تطبيقات معتمدة على مستشعر البصمة

مستشعر البصمة في هاتف جالاكسي اس 5

على النقيض من قرار أبل عدم السماح لمطوري التطبيقات بتصميم تطبيقات تعتمد في عملها على مستشعر البصمة المزود بها هاتف آيفون 5 اس مقتصرة الأمر على خدماتها فقط، فقد أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بأنها وفرت واجهة برمجة تطبيقات، API، خاصة تتيح لمطوري التطبيقات استخدام مستشعر البصمة في الهاتف الذكي الجديد “جالاكسي اس 5″ بتطبيقاتهم.

الواجهة البرمجية أطلقت عليها سامسونج اسم Pass API ستساعد المطورين على توفير خصائص في تطبيقاتهم مثل معرفة ما إذا كان المستخدم الحالي للجهاز هو مالكه الأصلي أم لا عبر طلب البصمة، ومثال على ذلك التطبيقات المالية، حيث أنه وبمجرد القيام بعملية شراء عبر الهاتف المحمولة فإن التطبيق المالي للدفع الالكتروني سيطلب من حامل الهاتف بأن يضع يده على قارئ البصمة وهذا الأمر مفيد جداً في حال فقدان الهاتف وهو في حال اليقظة أي غير مقفل.

وللحد من مخاوف الناس من تسريب بصماتهم إلى أي اطراف أخرى فقد هدئت سامسونج من روعهم قائلة أن لا أحد سيطلع على بيانات البصمة وأنها ستكون مخزنة فقط في جهاز المستخدم، وأنه ستكون مشفرة بشكل لا يسمح بأي طرف أخر بالإطلاع عليها.

يذكر أن أو جهاز من سامسونج تمز تزويد تقنية مستشعر البصمة أو Finger Scanner هو هاتف جالاكسي اس 5 والذي جاء بمعالج رباعي النواة وشاشة  أنش و ذاكءة عشوائية 2 جيجابايت وكاميرا بدقة 16 ميجابكسل ، كما يمكنك مشاهدة مراجعة شاملة لهاتف جالاكسي اس 5 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة