فوربس: بيل غيتس أغنى رجل في العالم

آخر تحديث : الأربعاء 5 مارس 2014 - 6:49 مساءً
فوربس: بيل غيتس أغنى رجل في العالم

بيل غيتس

فوربس: بيل غيتس أغنى رجل في العالم … قالت مجلة فوربس الأمريكية أن مؤسس عملاق البرمجيات الإمريكي “مايكروسوفت” السيد بيل غيتس عام من جديد ليحتل مرتبة أغنى رجل في العالم مزيحاً رجل الأعمال المكسيكي الشهير كارلوس سليم والذي يمتلك 72 مليار دولار وقد أحتل هذه المكانة على مدى 4 سنوات.

وقالت المجلة أن بيل غيتس عاد إلى مقدمة أغنياء العالم بثروة مالية بلغت 76 مليار دولار، وقد تحديث تقرير المجلة عن 1645 ملياردير، من بينهم 268 من الأغنياء الجدد.

وفي التفاصيل فقد زادت ثروة غيتس الذي يكرس معظم وقته لأعمال الخير، لكنه لا يزال ينشط داخل “مايكروسوفت”، تسعة مليارات دولار لتصل إلى 76 ملياراً. وتقدم بذلك على كارلوس سليم صاحب امبراطورية الاتصالات. أي أنه كان يربح 633 مليون دولار شهرياً وحوالي 21 مليونا يومياً، وما يقارب المليون بالساعة.

ومن أبرز الدول الجديدة التي أنضمت إلى قائمة أغنى رجل في العالم دولتي تنزانيا وليتواني، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت في المقدمة في نسبة رجال الأعمال الأغنى في العالم.

هذا وقد جاء مؤسس شبكة فيسبوك الإجتماعية مارك زوكربيرغ في مقدمة الأغنياء الأكثر ربحاً لهذا العام.

يذكر أن بيل غيتس بدأ دعمه للمدير التنفيذي الجديد للشركة ساتيا ناديلا على الرغم من معارضة من بعض المُساهمين في الشركة والذي يرون في أفكار غيتس بأنها لا تناسب العصر الجديد.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة