بريطانيا وهولندا تدفعات لمايكروسوفت مقابل تمديد دعم ويندوز اكس بي !!

آخر تحديث : الأربعاء 9 أبريل 2014 - 12:59 مساءً
ويندوز XP

ويندوز XP

بريطانيا وهولندا تدفعات لمايكروسوفت مقابل تمديد دعم ويندوز اكس بي !! … مع أن الدعم الفني لنظام التشغيل ويندوز اكس بي انتهى رسمياً يوم الثلاثاء الثامن من أبريل الجاري في كل أنحاء العالم، إلا أن حكومتي بريطانيا وهولندا لم توافقا على انهاء دعم هذا النظام.

وبدل من ذلك قدمت الحكومة البريطانية حلاً لهذا الأمر من خلال دفع مبلغ 9.1 مليون دولار لشركة “مايكروسوفت” مقابل تمديد دعم “ويندوز إكس بي” و”أوفيس 2003″ و”إكس تشانج 2003″ لغاية أبريل عام 2015، وذلك بحسب وسائل إعلام بريطانية.

الحكومة الهولندية حذت حذو الحكومة البريطانية باسعار مختلفة، حيث قيل أن الحكومة الهولندية ستدفع 200 دولار أمريكي كدعم لنظام ويندوز اكس بي حتى يناير القادم، وبذلك فإن امبلغ التي ستدفعه هولندا مقابل هذه الخدمة سيكون بحدود 8 ملايين دولار، علما بأن هناك 40 ألف كمبيوتر حكومي يعمل بـ “ويندوز اكس بي.

ويتوقع أن تنضم الولايات المتحدة الأمريكية إلى نفس الاقتراح، حيث أن لدى الحكومة الأمريكة مئات آلاف أجهزة الكمبيوتر باستخدام “ويندوز إكس بي” والتي تحتاج إلى دعم فني ريثما يتم الانتقال إلى أنظمة ويندوز أحدث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة