باناسونيك تطلق الحاسب اللوحي الهجين 3E لطلاب المدارس

آخر تحديث : الإثنين 30 يونيو 2014 - 9:18 صباحًا
باناسونيك تطلق الحاسب اللوحي الهجين 3E لطلاب المدارس

panasonic-3e-fullsize-100350127-large

باناسونيك تطلق الحاسب اللوحي الهجين 3E لطلاب المدارس … كشفت شركة باناسونيك اليوم عن حاسب لوحي هجين جديد يستهدق قطاع التعليم وقد أطلقت عليه الشركة أسم “3 إي” 3E ، وهو حصيلة تعاون ما بين باناسونيك وما بين شركة إنتل والتي كانت قد أطلقت منذ ا‘وام مبادرة ترمي إلى توفير “حاسب محمول لكل طفل” OLPC.

هذا ومن أبرز مواصفات الحاسب اللوحي الهجين الجديد من باناسونيك 3E هو أنه يأتي بحجم شاشة 10 بوصة وبدقة 1,366×768 بكسل، ومعالجًا رباعي النوى من إنتاج شركة “إنتل” ومن نوع “آتوم أيه زد 3740 دي” Atom AZ3740D الذي يعمل بتردد 1.3 جيجاهرتز. كما يقدم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 أو 64 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

هذا وقد ظهر هذا التابلت لأول مرة خلال مؤتمر “الجمعية الدولية للتقنية في التعليم” ISTE بسعر يبدأ بـ 499 دولارًا.

ويمتاز حاسب 3E بوجود مستشعر كاميرا يمكن تغطيته بعدسات مكبرة قابلة للربط، ما يتيح تحويل الجهاز إلى مجهر، كما أنه يتضمن مستشعرًا لدرجات الحرارة، ويأتي مزودًا بقلم، كما يعمل بنظام “ويندوز 8.1 برو”، وهو يأتي مقاومًا للماء والغبار، وقادرًا على تحمل السقوط من ارتفاع 70 سم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة