بالمر يفصح عن أسباب قرار تنحيه من إدارة مايكروسوفت

آخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2013 - 6:37 مساءً
ستيف بالمر

ستيف بالمر

في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال أفصح المدير التنفيذي لعملاق البرمجيات الأميركي مايكروسوفت السيد “ستيف بالمر” عن السبب الذي دفعه للإعلان عن نيته للتنحي من قمة هرم الشركة في أغسطس الماضي.

وقال بالمر أن السبب المباشر في فكرة تنحيه هو أن أعضاء مجلس إدارة الشركة أرادوا أن تنتقل شركة مايكروسوفت من شركة برمجيات إلى شركة تقوم بتصنيع أجهزة وخدمات، حيث دارت العديد من المناقشات في هذا الأمر كانت بدايتها في يناير، إلا أن مجلس إدارة الشركة وجدوا في بالمر حجر عثرة لذلك تم الضغط عليه للتنحي لأفساح المجال أمام غيره وخاصة أنه لم يكن منجذباً لهذه الأفكار بقوة.

وبحسب قول بالمر للصحيفة الأمريكية فإنه وافق على التنحي لإبقاء مايكروسوفت شركة قوية وعلى المسار الصحيح فقرر التنحي.

هذا وقد ظهرت مجموعة من الأسماء لإستلام هذا المنصب بعد بالمر ولعل من أبرزهم بينهم ستيفن إيلوب المدير التنفيذي السابق لشركة نوكيا والذي أطلقت بعض التصريحات عن أفكاره التي ينوي تطبيقها فيما لو استلم الشركة من بينها فصل قطاع الترفيه إكس بوكس عن الشركة وربما بيعه وأيضاً التخلي عن محرك البحث بينج مع التركيز أكثر على خدمات مايكروسوفت الرئيسة وخاصة في قطاع الشركات و الخدمات السحابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة