الحكومة الامريكية تقرر استخدام المواقع الاجتماعية في تحذير مواطنيها من أي خطر

آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2011 - 10:19 مساءً
الحكومة الامريكية تقرر استخدام المواقع الاجتماعية في تحذير مواطنيها من أي خطر
فيسبوك و تويتر
فيسبوك و تويتر

قررت الحكومة الأمريكية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي موقعي فيسبوك و تويتر للتحذير من المخاطر الإرهابية، حيث ستقوم بتغيير الألوان الخمسة المعبرة عن مستويات الخطر الخمس المختلفة التي تم استعمالها لسنوات طويلة.

جاء هذا القرار  من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية ، حيث أكدت أن تلك المستويات الخمسة سيتم اختزالها إلى مستويين فقط وهما “مرتفع” و”وشيك”.

وقد أوضحت الوزارة أن هذه التحذيرات ستتواجد على موقعي فيسبوك و تويتر إذا كانت الظروف مواتية وملائمة للنشر على هذه المواقع الكبيرة للشبكات الاجتماعية، والتي أصبحت ضيف دائم الظهور كأحد أهم مصادر الأخبار ليس في أمريكا فحسب بل في جميع أنحاء العالم.

النظام الجديد سيتم تطبيقه بداية من يوم 27 أبريل المقبل، حيث أن المستوى “مرتفع” يشير إلى احتمال وقوع هجوم إرهابي على الولايات المتحدة استناداً إلى معلومات موثوقة بدون ذكر أو تحديد الوقت أو الأهداف التي يستهدفها ذلك الهجوم، أما المستوى “الوشيك” يستند على معلومات موثوقة أيضاً ولكنه سيشير إلى هجوم وشيك الوقوع، والجديد في تلك التحذيرات الأمنية أنها ستكون مزودة بتاريخ انتهاء، إذ أن المستوى “وشيك” سينتهي بعد سبعة أيام أما “المرتفع” فينتهي بعد 30 يوماً، مع العلم أن كلاهما قابل للتمديد بعد فترة الانتهاء.

برامجالعاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة