إسرائيل متخوفة من خدمة “جوجل ستريت فيو”

آخر تحديث : الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:13 مساءً
إسرائيل متخوفة من خدمة “جوجل ستريت فيو”
جوجل ستريت فيو
جوجل ستريت فيو

قالت الحكومة الإسرائيلية اليوم أنها تدرس ما إذا كانت تسمح لشركة “جوجل” الأمريكية بتصوير شوارع العديد من المدن ، وذل من أجل تعزيز السياحة رغم المخاطر الأمنية.

وبحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية ، فان بعض الوزراء يرفضون هذه الخطوة باعتبارها تهدد أمن إسرائيل ، حيث قد تكون مجالا لمساعدة من وصفوهم بـ “الإرهابيين” في التخطيط لتنفيذ هجمات على البلاد.

ويتزعم جبهة الرفض دان ميردور وزير المعلومات الإستخباراتية الذي طالب الخبراء بالتوصل إلى وسيلة آمنة لتقديم مثل هذه الخدمة.

وبحسب مصدر في الإستخبارات الإسرائيلية فإن إسرائيل لديها العديد من المشاكل مع شركة “جوجل” الذي يقدم مختلف أنواع التسهيلات.

وأشار المصدر أن من وصفهم بالمسلحين الفلسطينيين في غزة يستخدمون خدمة “جوجل إيرث” لتهديد أهدافهم ، وأن الخدمة الجديدة المزمع تقديمها قد تسمح لهم بالحصول على صور لمنازل ومبانٍ خاصة يمكن استهدافها حسب قول المصدر.

فيما حذرت منظمة تهتم بالديمقراطية الرقمية من أن مثل هذه الخدمة يمكن أن تستخدم لأغراض سياسية تشمل أعمال المراقبة من قبل الحكومة على الأفراد.

تحميل برنامج جوجل ايرث

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة