الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع مجلة فوربس

آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2014 - 9:54 صباحًا
الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع مجلة فوربس

sea-sy_598x337

الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع مجلة فوربس .. أستطاعت مجموعة الهاكرز الموالية للنظام السوري والمعروفة بأسم الجيش السوري الإلكتروني، إستطاع إختراق موقع مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة .

وقالت مجموعة الهاكرز هذه في تغريدة رسمية لهم على تويتر أنهم نجحوا في إختراق موقع مجلة فوربس واستطاعوا الحصول على بيانات أكثر من مليون مستخدم لموقع المجلة مثل البريد الالكتروني وكلمة السر للمستخدمين.

وكدليل على هذا الإختراق قامت مجموعة الهاكر بنشر صورة لوحة تحكم موقع المجلة كإثبات على الإختراق والتي تبين أنها تعمل على برمجية وورد بريس مفتوحة المصدر، إلا أن الملفت للنظر هو إستخدام المجلية لإصدار قديم من وورد بريس وهو أمر غير منطقي حيث أن إصدار النسخة هو 3.5.2 وهو إصدار قديم وخاصة أن التحديثات مجانية ولا تحتاج لأكثر من نقرة زر لتحديث البرمجية إلى الإصدارات الأحدث والتي تتمتع بمستوى أمان عالي.

 

نعود إلى خبر إختراق قاعدة بيانات مجلة فوربس فقد قال الجيش السوري الإلكتروني أنه بصدد نشر كافة بيانات مستخدمي المجلة مجاناً قريباً جداً ريثما تجد سيرفر آمن تقوم بوضع البيانات عليه.

وبرر الجيش السوري الإلكتروني على لسان متحدث رسمي لصالح موقع IBTimes أن مجلة فوربس تبث أخبار كراهية ضد سوريا، أي أنها تقف إلى جانب ما يدعى بالثورة على حد تعبيره.

وقامت مجموعة الهاكرز بنشر مجموعة من المقالات على موقع المجلة منها يحمل عنوان “اخترق من قِبل الجيش السوري الإلكتروني”، والذي لم يعد موجودًا على موقع المجلة حاليًا. فيما لم تعلق فوربس حتى الآن على عملية الاختراق هذه أو تؤكد صحتها.

الجيش السوري الإلكتروني

شعار الجيش السوري الإلكتروني SEAالجيش السوري الإلكتروني هو مجموعة من قراصنة الإنترنت أطلقوا على أنفسهم هذا الأسم وهم مجموعة من خبراء الانرتنت المؤيدين للنظام السوري، وقد لمع اسمهم بقوة خلال أحداث سوريا 2011-2014 .

ولعل من أبرز أعمال الجيش السوري الإلكتروني أنه يستهدف بعملياته الافتراضية المواقع المعارضة، ويستخدم من أجل التنسيق موقعاً خاصاً به بالإضافة إلى صفحات على الفيسبوك وتويتر ويوتيوب. ونسب إلى هذه المجموعة أيضًا اختراق موقع تابع لمشاة البحرية الأمريكية، وذلك في الأول من سبتمبر 2013، حيث وضعت رسالة لمشاة البحرية تدعوهم إلى التفكير في التحالف الذي يجمع أوباما وتنظيم القاعدة.

وينفذ الجيش السوري الإلكتروني هجوماته على المواقع الإخبارية والمدونات التي تنشر آراء معارضة للحكومة السورية، وهذه الهجومات تكون على شكل اختراقات أو بإغراق الصفحات بتعليقات مؤيدة لبشار الأسد أو تعليقات فيها اتهامات بالخيانة وغيرها من الشتائم الموجهة للمعارضين، أو إرسال عدد كبير من الشكاوي ضد صفحات معينة في الفيسبوك بقصد حث إدارة الموقع على إغلاقها.

ولعل من أبرز أعمال الجيش السوري الإلكتروني إختراق موقع العربية نت والذي قام بنشر خبر كاذب في موقعها بحسب رأي الجيش، كما اخترق صفحة العربية على الفيسبوك وموقع جامعة هارفارد، واختراق لموقع مجموعة أنونيموس للانتقام من اختراق هذه الأخيرة لموقع وزارة الدفاع السورية.

الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع مجلة فوربس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة