الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع Forbes.com

آخر تحديث : الإثنين 17 فبراير 2014 - 8:37 مساءً
الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع Forbes.com

forbes

الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع Forbes.com … من جديد ها هي مجموعة الهاكرز القوية والمحسوبة على نظام الرئيس السوري بشار الأسد والتي تعتبر الجناح الإلكتروني لجيش النظام السوري وتعرف بأسم الجيش السوري الإلكتروني، ها هي تنجح اليوم بإختراق إلكتروني جديد.

ضحية اليوم كان موقع Forbes.com وهو موقع يمتلك مجلة متخصصة في مجال الأعمال، حيث نجحت مجموعة الهاكرز هذه بأختراق قواعد بيانات الموقع والحصول على مايقارب مليون حساب شخصي لمستخدمي الموقع.

وكالعادة ولاثبات هذا الإختراق قام الجيش السوري الإلكتروني Syrian Electronic Army بنشر صورة على حسابهم في تويتر تبين أنهم وراء هذا الإختراق والذي أعترفت به مجلة Forbes والتي ذكرت من أن رسائلهم البريدية بما فيها رسائل البريد للموظفين أصبحت مكشوفة وتنصح المجلة في الوقت الحالي بتغيير الرقم السري على الفور.

الجيش السوري الإلكتروني

شعار الجيش السوري الإلكتروني SEAالجيش السوري الإلكتروني هو مجموعة من قراصنة الإنترنت أطلقوا على أنفسهم هذا الأسم وهم مجموعة من خبراء الانرتنت المؤيدين للنظام السوري، وقد لمع اسمهم بقوة خلال أحداث سوريا 2011-2014 .

ولعل من أبرز أعمال الجيش السوري الإلكتروني أنه يستهدف بعملياته الافتراضية المواقع المعارضة، ويستخدم من أجل التنسيق موقعاً خاصاً به بالإضافة إلى صفحات على الفيسبوك وتويتر ويوتيوب. ونسب إلى هذه المجموعة أيضًا اختراق موقع تابع لمشاة البحرية الأمريكية، وذلك في الأول من سبتمبر 2013، حيث وضعت رسالة لمشاة البحرية تدعوهم إلى التفكير في التحالف الذي يجمع أوباما وتنظيم القاعدة.

وينفذ الجيش السوري الإلكتروني هجوماته على المواقع الإخبارية والمدونات التي تنشر آراء معارضة للحكومة السورية، وهذه الهجومات تكون على شكل اختراقات أو بإغراق الصفحات بتعليقات مؤيدة لبشار الأسد أو تعليقات فيها اتهامات بالخيانة وغيرها من الشتائم الموجهة للمعارضين، أو إرسال عدد كبير من الشكاوي ضد صفحات معينة في الفيسبوك بقصد حث إدارة الموقع على إغلاقها.

ولعل من أبرز أعمال الجيش السوري الإلكتروني إختراق موقع العربية نت والذي قام بنشر خبر كاذب في موقعها بحسب رأي الجيش، كما اخترق صفحة العربية على الفيسبوك وموقع جامعة هارفارد، واختراق لموقع مجموعة أنونيموس للانتقام من اختراق هذه الأخيرة لموقع وزارة الدفاع السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة