“إنتل” و “جوجل” تكشفان عن العديد من حاسبات “كروم بوك” بميزات خاصة

آخر تحديث : الخميس 8 مايو 2014 - 7:51 صباحًا
“إنتل” و “جوجل” تكشفان عن العديد من حاسبات “كروم بوك” بميزات خاصة

lenovochromebook_primary-100266472-large1

“إنتل” و “جوجل” تكشفان عن العديد من حاسبات “كروم بوك” بميزات خاصة … كشفت شركتي جوجل وإنتل عن مجموعة من الحواسيب المحمولة “كروم بوك” العامبلة بنظام التشغيل Chrome oS .

و خلال حدث أقامته الشركتين في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية الثلاثاء، أعلنت الشركتين عن مجموعة من هذه الحواسيب والتي هي من تصنيع شركات “أيسر” و “أسوس” و “ديل” و “لينوفو” و “توشيبا”.

ومن ميزات هذه الحاسبات أنها ستدعم ميزة المساعد الشخصي “جوجل ناو” Google Now ، كما سيتوفر بها إمكانية تشغيل الأفلام والعروض التلفزيونية المتوفرة على متجر “جوجل بلاي” دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وهناك مجموعة من هذه الأجهزة ستعمل بمعالجات “سيليرون” من إنتاج شركة “إنتل” التي توفر للمستخدمين تجربة استخدام تدوم حتى 11 ساعة، وقد أستعرضت إنتل بالفعل حاسبين منهما وهما Dell Chromebook 11 و Acer C720 Chromebook، والذين يعملان بالجيل الرابع Haswell من معالجات Core i3.

ومن بين هذه الحاسبات حاسب LG Chromebase والذي سيطرح للبيع في وقت لاحق من شهر أيار/مايو الجاري في الولايات المتحدة بسعر 349 دولار.

بينما رأينا أيضاً طرازين من حاسبات “كروم بوك” من صناعة Acer الأول يأتي بشاشة قياس 11.6 بوصة وباسم “سي 200″ C200، بينما يأتي الثاني بشاشة قياس 13.3 بوصة وباسم “سي 300″ C300، هذا وسيجري طرح كلا الطرازين للبيع خلال الصيف القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة