إطلاق برنامج مكافآت ثغرات مايكروسوفت ويبدأ من 500 دولار

آخر تحديث : الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - 10:09 صباحًا
إطلاق برنامج مكافآت ثغرات مايكروسوفت ويبدأ من 500 دولار

microsoft

إطلاق برنامج مكافآت ثغرات مايكروسوفت ويبدأ من 500 دولار … كشفت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” عن برنامجها الخاص بمكافآت الباحثين الأمنيين الذين يكتشفون ثغرات أمنية في مواقع وخدمات الشركة المتنوعة والتي تقدم مكافأة مالية تبدأ من 500 دولار.

وبهذه الخطوة تكون مايكروسوفت قد تبعت من سبقتها بالفكرة الأمنية مثل جوجل وفيسبوك ، حيث تتيح مثل هذه البرامج القراصنة الخيرين بالتبليغ عن ثغرات أمنية مثل ثغرات من نوع XSS و CSRF و الوصول غير المصرح به إلى البيانات والعبث فيها عبر عدة خدمات للشركة وثغرات الحقن و ثغرات الترخيص والسماحية و تنفيذ الشيفرات البرمجية على مستوى المخدم و رفع الامتيازات الممنوحة والتكوين الأمني الخاطئ وغيرها الكثير.

برنامج المكافأت الأمني الجديد سيشمل مبدئاً عدد من الخدمات على أن يلحقها المزيد من الخدمات والمواقع المشمولة في البرنامج ومن الخدمات والمواقع المشمولة حالياً:

  • portal.office.com
    outlook.com
    outlook.office365.com
    login.microsoftonline.com
    sharepoint.com
    lync.com
    officeapps.live.com
    www.yammer.com
    api.yammer.com
    adminwebservice.microsoftonline.com
    provisioningapi.microsoftonline.com
    graph.windows.net

 

وقد خصصت الشركة البريد الالكتروني التالي secure@microsoft.com للتلبيغ عن الثغرات التي تكتشفها في الخدمات المذكورة أعلاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة